قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: كانت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نايمكس مستقرة فوق مستوى 40 دولارا للبرميل يوم الخميس مع انتظار السوق عوامل جديدة تحدد الاتجاه لكن سماسرة قالوا إن اي تحرك على طريق النزول سيُنظر اليه على انه فرصة للشراء من جراء استمرار المخاوف من نقص امدادات المعروض.

وبحلول الساعة 0240 بتوقيت جرينتش سجلت عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لبورصة نايمكس للتسليم في سبتمبر ايلول 40.57 دولار للبرميل منخفضة سنتا واحدا في التعاملات الالكترونية عبر نظام اكسيس في اسيا. وكان هذا سابع يوم عمل على التوالي يبقى فيه سعر الخام فوق مستوى 40 دولارا. ويوم الاربعاء قفزت عقود الخام 14 سنتا الى 40.58 دولار للبرميل بعد ان قالت ادارة معلومات الطاقة ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت في الاسبوع المنتهي في السادس عشر من الشهر الحالي في حين زادت مخزونات البنزين.

وقالت الادارة التابعة لوزارة الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط هبطت بمقدار 3.6 مليون برميل الى 299.3 مليون الاسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير الى زيادة قدرها 1.2 مليون برميل. وزادت مخزونات البنزين بمقدار 2.5 مليون برميل الى 208.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 980 ألف برميل.