غزة: أعلنت مصادر رسمية فلسطينية، أن خسائر فادحة لحقت بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة ، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل عليها منذ (34 )يوماً . و قال عبد الرحمن حمد وزير الأشغال العامة الفلسطيني، في تصريح صحافي له ، أنه تم تدمير و تخريب ( 1900 ) دونما ، مزروعة بالحمضيات ، و الزيتون ، و الفواكه ، و تدمير شبكات الري و الأسيجة ، ليصل عدد الدونمات التي تم تجريفها حتى الآن إلى ( 7100 ) دونم .

وقدر المسئول الفلسطيني أن قيمة الخسائر فيها بلغت ( 88.75 ) مليون دولار ، حيث بلغت خسائر الدفيئات الزراعية ومزارع الدواجن ، و خلايا النحل خمسة ملايين دولار . كما دمر ( 17 ) بئراً بشكل كلي ، و ( 12) بشكل جزئي بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليون دولار ، ودمر مبنى اتحاد لجان العمل الزراعي ، و الثلاجات ، و المشتل ، و المزرعة تقدر بحوالي مليون دولار أيضاً ، لتصل بذلك قيمة الخسائر في القطاع الزراعي بحوالي ( 95.75 ) مليون دولار .

وأوضح وزير الأشغال العامة، أن الجيش الإسرائيلي دمر (7) مصانع بشكل كلي ، و أربعة بشكل جزئي بتكلفة قدرت بـ ( 2.5 ) مليون دولار .
و عن الخسائر في قطاع الإسكان، أكد حمد أن (20 ) منزلاً دمرت بشكل كامل ، فيما تضرر مئة منزل بأضرار جزئية مما أدى إلى تشريد العديد من العائلات ، التي أصبحت من دون مأوى حيث قدرت الخسائر بحوالي (2 ) مليون دولار . و أعلن وزير الأشغال العامة أن إجمالي الخسائر في قطاع البنية التحتية بلغت حوالي ( 10.32 ) مليون دولار .