قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بهية مارديني من دمشق: ناقش وزير السياحة السوري سعد الله اغا القلعة مع الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية في الوزارة خلال الفترة التي مضت من هذا العام ووضع مالم ينفذ من خطط النصف الثاني من هذا العام قيد التنفيذ اضافة الى رسم خطة العام القادم ، لافتا الى اهمية ترتيب التحضيرات لمؤتمر وطني للاستثمار السياحي العام المقبل.

وذكرت مصادر في وزارة السياحة ان اغا القلعة وضح اهمية التخطيط السياحي وايجاد مناطق سياحية في ضوء عدم وجود مخطط شامل للاراضي بما يكفل تامين اراض لطرحها للاستثمار السياحي رغبة في تحقيق الجدوى الاقتصادية والسياحية للمشاريع الجديدة وتقديم جميع التسهيلات للايضاح للمستثمر.

واشار اغا القلعة الى اهمية وضع برامج زمنية لانجاز مسح الاراضي وتجهيزها للاستثمار السياحي ، مبينا ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعقد مؤتمر وطني للاستثمار السياحي مطلع العام القادم حيث تم اعلان جميع الجهات العامة والخاصة لاعلام الوزارة عن الاراضي الصالحة للاستثمار السياحي تمهيدا لعرضها في هذا المؤتمر .

وتدرس الوزارة تعديل بعض القوانين واسلوب التعامل مع التراخيص السياحية لتتماشى مع المطلوب والمرجو .

من ناحية اخرى اكدت المصادر ان الوزارة انشات لجنة خاصة تعمل على دراسة مواقع السياحة الدينية الاسلامية والمسيحية لتوضيحها للسائح وتقديمها بالشكل اللائق ضمن بروشورات خاصة.