تقرير: الخطوط الجوية البريطانية تزيد الرسوم الاضافية على التذاكر
لندن: قالت صحيفة اوبزرفر البريطانية ان شركة الخطوط الجوية البريطانية ستزيد من الرسوم الاضافية على التذاكر بنسبة 200 في المئة تقريبا كنتيجة لارتفاع اسعار النفط لمستويات قياسية. واضافت الصحيفة ان ثاني اكبر شركة طيران في اوروبا ستعلن ان الرسوم الحالية على التذكرة والتي تبلغ 2.50 جنيه استرليني (4.56 دولار) سترتفع لتتراوح بين ستة وثمانية جنيهات.

ووصلت اسعار النفط الخام الاميركي الى مستويات قياسية يوم الجمعة وبلغت 45 دولارا للبرميل قبل تراجعها قليلا الى 44.38 دولار. ويمثل وقود الطائرات أكبر تكلفة لشركات الطيران بعد العمالة وهو يشكل ما بين عشرة وعشرين في المئة من نفقات التشغيل . ولكن ذلك سيرتفع بشكل اكبر اذا وصل سعر برميل النفط الخام الى 50 دولارا وهو امر يتوقعه بعض المحللين .

وقالت اوبزرفر ان شركة الخطوط الجوية البريطانية ستعلن هذه الزيادة يوم الاثنين خلال تقديمها نتائج الربع الاول من العام. وقالت متحدثة باسم الشركة ان رفع الرسوم الاضافية على التذاكر مطروح على جدول الاعمال ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد. واضافت"سنراقب اسعار النفط باستمرار وسنعدل الرسوم الاضافية وحينما نشعر بأن ذلك ملائم."

ومن ناحية اخرى قالت صحيفة صنداي تلجراف ان كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة الخطوط الجوية البريطانية سيستقيل من منصبه في نهاية هذا العام لأسباب شخصية. ورفضت المتحدثة باسم الشركة هذا النبأ بوصفه "تكهنات."