بهاء حمزة من دبي: في ظل اشتعال المنافسة بين خطوط الطيران الأربعة العاملة في الإمارات لم يعد غريبا أن تسعى كل من هذه الشركات لإضافة جديد كل يوم سواء عبر إيجاد مطارات جديدة تهبط فيها أو بتقديم عروض ترويجية تسيّل لعاب الراغبين في السفر .. واليوم فقط شهدت الإمارات حركة نشيطة عكست حدة المنافسة بين هذه الشركات.
فبينما وقعت دائرة الطيران المدني نيابة عن حكومة دبي مذكرة تفاهم للنقل الجوي مع جمهورية الكونغو في خطوة تستهدف تمهيد الطريق أمام طيران الإمارات للبدء بتسيير رحلات جوية تربط بين دبي و مدينة كينشاسا عاصمة الكونغو كانت شركة طيران الاتحاد تحتفل في المنامة بتسيير أولى رحلاتها إلى العاصمة البحرينية فيما فضلت طيران الخليج الكشف عن إحصائية تؤكد ارتفاع عدد ركابها خلال العام الحالي بنسبة بلغت 34 في المائة في "غمزة" لا تخلو من إيحاءات بان المهم هو الأصل.
مذكرة التفاهم بين دائرة الطيران المدني في دبي وهيئة الطيران الكونغولي التي وقعها اليوم مدير عام خدمات عمليات مطار دبي بطي أحمد بن سليمان عن دبي و مدير هيئة الطيران في الكونغو زي سوندي عن الجانب الكونغولي بحضور عدد من كبار المسؤولين المعنيين من الجانبين تسمح لطيران الإمارات بتسيير عشر رحلات أسبوعيا بين دبي و كينشاسا منها سبع رحلات للمسافرين وثلاث رحلات للشحن .
من ناحية أخرى دشنت طيران الاتحاد أولى رحلاتها التجارية المنتظمة إلى مملكة البحرين إلى مطار البحرين الدولي حيث كان في استقبالها مدير إدارة الملاحة الجوية بشئون الطيران المدني البحريني محمد احمد جمعان وعدد من كبار المسؤولين في مطار البحرين الدولي حيث أقيم حفل استقبال لوفد الشركة الإماراتية.
وهنأ جمعان شركة الاتحاد بمناسبة انطلاقتها واختيارها مطار البحرين الدولي كمحطة تشغيل لرحلات منتظمة بين المنامة وابوظبي مشيرا إلى أن مثل هذه الرحلات ستتيح للمواطنين والمقيمين في البلدين مزيدا من المرونة في اختيار وسيلة سفر مريحة.
من جهته أشاد سفير الإمارات في البحرين عبد العزيز هادف الشامسي في كلمة له خلال الحفل بالخدمات المتميزة التي تقدمها شركة طيران الاتحاد للمسافرين مؤكدا أن المنافسة الشريفة مطلوبة من قبل شركات الطيران لتقديم أفضل الخدمات والأسعار التشجيعية .وأعرب عن أمله في أن تحقق الشركة الأهداف المرجوة منها متمنيا للقائمين عليها مزيدا من التوفيق والنجاح.
ولم يفوت مدير العلاقات الدولية والحكومية لدى الاتحاد للطيران خالد المحيربي المناسبة قبل أن يؤكد أن هناك مفاوضات جارية حاليا على أعلى المستويات مع أكثر من جهة لتصل إليها طائرات الشركة خلال المرحلة المقبلة موضحا أن هناك رحلات ستنطلق الشهر المقبل إلى مطار جاتويك ومومباي لترتفع بذلك عدد المحطات التي تغطيها الشركة إلى إحدى عشرة محطة خلال فترة قصيرة من تأسيسها .
وفي أبو ظبي أعلنت طيران الخليج وجود ارتفاع كبير في عدد ركابها من أبو ظبي وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي اذ بلغ العدد مليوني راكب بزيادة بلغت 34 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فيما بلغ عدد الرحلات خلال الفترة ذاتها 700 رحلة بزيادة بلغت 22 في المائة مقارنة بالعام الماضي .
وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج جيمس هوغن أن هذا النمو سيعزز من تسيير عدد أكبر من الرحلات وتوقع أن تنقل الشركة أكثر من سبعة ملايين راكب إلى 32 بلدا و 50 مدينة تغطيها شبكة رحلاتها.