قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حيدر بن عبدالرضا من مسقط: حققت شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة قفزة في صافي الأرباح في النصف الأول من العام الحالي فاقت ثلاثة أضعاف مقارنة بأرباحها خلال نفس الفترة من العام الماضي. وبذلك تمكنت الشركة من خفض الديون المتراكمة عليها.

وأشارت بيانات سوق مسقط للأوراق المالية أن أرباح الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغت أكثر من 3 مليون ريال عماني (7.74 مليون دولار أميركي) مقابل 824 ألف ريال (2.1 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 264%.

كما بينت الإحصاءات أن أرباح الشركة بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 1.4 مليون ريال مقارنة بـ 797 ألف ريال خلال نفس الفترة من العام الحالي بنسبة نمو قدرها 76%.

وكانت الشركة قد خفضت رأسمالها مؤخرا إلى 7.5 مليون ريال من 30 مليون ريال تماشيا مع المرسوم السلطاني 26/2004 القاضي بتخفيض رأسمالها. وقد تمكنت الشركة نتيجة لتخفيض رأس المال والأداء المشجع في الربع الأول من عام 2004 من خفض الخسائر المتراكمة والتي بلغت جملتها 22.9 مليون ريال وحققت أرباحا محتجزة بلغت 1.7 مليون ريال في نهاية يونيو 2004. وارتفعت أموال المساهمين إلى 12.9 مليون ريال مقارنة بـ 8.3 مليون ريال.

ومن المتوقع أن يرتفع صافي أرباح الشركة مع نهاية العام الحالي في إطار عدد من المؤسسات الجيدة التي تساهم بها الشركة في القطاع الصناعي والخدمي.