قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كايرو باركليز يطرح بطاقة الائتمان الذكية "باركلي كارد" المصرية

محمد الشرقاوي من القاهرة: طرح بنك كايرو باركليز فرع القاهرة بطاقة ذكية جديدة " باركلي كارد" معلناً بذلك عن بداية خط جديد من المنتجات والخدمات المتطورة التي تمنح المستهلك المصري مستويات عالية من الراحة والأمان.

وتعد البطاقات الذكية هي أول وأهم وسائل الدفع المبتكرة التي يقدمها بنك باركليز منذ أن آلت ملكيته بالكامل لبنك باركليز في 14 مارس الماضي حيث اشترى بنك باركليز – والذي يقع مقره الرئيسي في لندن – حصة بنك القاهرة والتي كانت تقدر بنسبة 40%.

فهناك أكثر من 11 مليون بطاقة " باركلي كارد " يتم التعامل بها في جميع أنحاء العالم كما يتم إصدار أكثر من 15.000 بطاقة من بطاقات "باركلي كارد" يومياً مع إجراء حوالي مليون معاملة تجارية باستخدام " باركلي كارد" يومياً.

وتعد بطاقة "باركلي كارد" هي أول بطاقة ذكية يتم طرحها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال باركليز وستتوالى بعد ذلك الكثير من الدول وتحمل بطاقة الائتمان "باركلي كارد" علامة الفيزا وهو ما يعني أن هذه البطاقة يمكن استخدمها للدفع للمشتريات والخدمات المختلفة في أكثر من 20 مليون جهة على مستوى 200 دولة في مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة "باركلي كارد" تختلف عن مثيلاتها من باقي بطاقات الائتمان المتداولة في السوق المصري، حيث أنها تتضمن شرائح إلكترونية غاية في الدقة والتطور مما يتتيح لحامل البطاقة وكذلك التاجر الذي يقبل التعامل بمثل هذه البطاقات الذكية بيانات حقيقية وآمنة لا يمكن تغييرها أو التلاعب بها.

ويرجع قرار بنك باركليز بإصدار البطاقات الذكية إلى عاملين رئيسيين: الأول رغبة البنك في السبق والتأكد من أن أعماله تخضع للمقاييس العالمية حيث إن الاتجاه العام هو التحول إلى تكنولوجيا البطاقات الذكية في موعد أقصاه عام 2005. أما العامل الثاني فيكمن في رغبة البنك في تقديم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا بطاقات الدفع وخاصة إن هذه هي أول مرة يقدم فيها البنك هذه الخدمة في مصر.