قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : أعلن مركز التجارة الفلسطيني " بال تريد " ، أن 25 شركة فلسطينية تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية في معرض دمشق الدولي في دورته الحادية و الخمسين ، التي ستنطلق في العاصمة السورية دمشق ، خلال الفترة من الثالث من شهر سبتمبر ( أيلول ) المقبل و لغاية الثاني عشر منه .

وأوضح " بال تريد " في بيان صحافي ، أنه نظم هذه المشاركة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية ، و بدعم من البنك الإسلامي للتنمية ، استمراراً للمشاركة الفلسطينية الدورية في هذا المعرض .

و يشارك في المعرض نحو 55 دولة ، من بينها 14 دولة عربية ، و 41 أجنبية .

وتمثل الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض الدولي ، العديد من القطاعات الإنتاجية المختلفة ، منها قطاع الصناعات الغذائية ، و الصناعات التقليدية ، و معدات التعبئة و التعليب و المنتجات الزراعية ، ومنتجات صناعة اللدائن ، إضافة إلى المشاركة بجناحين ضمن صالة العرض المخصصة لفلسطين ، حيث سيتم تخصيصها لعرض منتجات قطاع الحجر و الرخام ، و اتحاد صناعات النسيج ، حيث شحنت كل المنتجات الفلسطينية المشاركة في معرض دمشق الدولي .

ومن المقرر أن يرأس الوفد الفلسطيني المشارك في المعرض ، الذي يضم إضافة إلى القائمين على الشركات المشاركة عدداً من رجال الأعمال ، ممثل وزير الاقتصاد الوطني ، الدكتور جواد ناجي وكيل الوزارة .

و أكد " بال تريد " في بيانه الصحفي ، أن المشاركة الفلسطينية في معرض دمشق الدولي تمثل أهمية كبيرة ، على صعيد تنفيذ سياسة المركز الهادفة إلى ترويج المنتجات الفلسطينية في الأسواق الخارجية ، و تعزيز العلاقات الاقتصادية الفلسطينية السورية ، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص الفلسطيني من الإطلاع و التعرف على التجربة السورية المعمول بها في القطاعات الانتاجية و التصديرية ، و كذلك الإطلاع على السلع السورية ، و معروضات الدول المشاركة في المعرض بشكل عام .