الرياض: أعلنت هيئة الاتصالات السعودية اليوم عن تسليم الرخصة الثانية لخدمات المرحلة الثالثة (الجيل الثالث) من الهاتف الجوال إلى شركة اتحاد اتصالات بمبلغ 750 مليون ريال (حوالي 200 مليون دولار). وقال المدير التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات في مؤتمر صحفي عقده عقب تسليم الترخيص إلى المدير التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات خالد الكاف بمقر الهيئة بحضور عدد من المسؤولين في البنك الأهلي التجاري ومجموعة البنك السعودي الأمريكي "أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء السعودي الذي اعتمد المنافسة العالمية لرخصة الجوال الثانية وتتويجا للخطة الموضوعة لفتح قطاع الاتصالات للمنافسة".

وأوضح أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قامت باتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق هذا الهدف منذ أن بدأ العمل بتخصيص قطاع الاتصالات من خلال التجرد والنزاهة والعدالة والشفافية الكاملة لإيجاد مناخ إيجابي يشجع المنافسة بين جميع الأطراف في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات. وأشار السويل إلى صدور رخصتين لتقديم خدمات الهاتف الجوال لشركة (اتحاد اتصالات) التي تم تأسيسها كشركة سعودية يمتلك فيها الجانب السعودي 65 في المائة ومؤسسة اتصالات الإماراتية 35 في المائة الرخصة الأولى لتقديم خدمات الجوال حسب النظام العالمي للجوال (ج أس أم ) والثانية لاتصالات الجيل الثالث للجوال.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات خالد الكاف أن الشركة ستستثمر في هذه الخدمة مبلغ نصف مليار ريال سعودي مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستقدم للمشتركين خدمات وسعة اكبر لهواتفهم النقالة وارتباطها بشبكة الإنترنت. وأضاف أن ستبدأ عملها في السوق السعودي خلال الستة اشهر القادمة. يذكر أن شركة اتحاد اتصالات تعد الشركة الأولى بالسعودية التي تمنح رخصة تقديم خدمات المرحلة الثالثة (الجيل الثالث) من الهاتف الجوال كما أن مجلس الوزراء السعودي قد أتاح الحق لشركة الاتصالات السعودية للتقدم لنيل هذه الرخصة بنفس الشروط وبنفس المقابل المادي للرخصة إلا أن الشركة لم تتقدم حتى الآن لنيل هذه الرخصة.