قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حيان نيوف من دمشق :

أعلن نضال مشفج، مدير إدارة الترويج في وزارة السياحة السورية، أن "الشهور العشرة الأولى من عام 2004 سجلت ارتفاعاً في عدد السياح القادمين إلى سورية من دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة قدرها 18 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي". وتحدث المسؤول السوري عن تحول سوريا إلى مقصد للسائح الخليجي.

وجاء تصريح المسؤول السوري بمناسبة إعلان سورية عزمها المشاركة عبر وفد رسمي رفيع المستوى إلى معرض سوق السفر العربي 2005 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في شهر أيار ( مايو ) القادم.

يُشار إلى أن سوريّة اتجهت مؤخراً نحو الاهتمام بمسألة الاستثمار السياحي ، ‏وحسب إحصائية رسمية صادرة عن وزارة السياحة فهناك" زيادة ملموسة في أعداد السياح القادمين‏ ‏من أوروبا وأميركا ، وتصل نسبة السياح العرب من مجموع السياح القادمين إلى سورية 78 % .

ويأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر سورية رسمية إن عائدات القطاع السياحي للعام 2004 تجاوزت 5‚1 مليار دولار أمريكي ، متوقعة ارتفاع العائدات السياحية الى نحو 4 مليارات دولار في هذا العام بسبب نشاط حركة الاستثمار والإعلان عن سوق الاستثمار السياحي الذي يفتتح في نيسان ( إبريل) القادم. ونظرا للعائدات الكبيرة التي يحققها القطاع السياحي فإنه بات من الموارد البديلة للنفط بعد قطاع الاتصالات.