بهاء حمزة من دبي: أعلن سوق دبي المالي اليوم انتهائه من كافة الإجراءات الرسمية لإدراج أسهم الشركة العربية الفنية للإنشاءات بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع. كما أعلن استلامه سجل المساهمين ليحفظ ويدار من خلال نظام الإيداع المركزي والتسجيل الإلكتروني في السوق.
وسيتمكن المستثمرون في سوق دبي المالي من تداول أسهم الشركة اعتبارًا من اليوم علمًا بأنه سيتم تداول أسهم الشركة ضمن الفئة الثانية على أن يتم مراجعة وضع الشركة بعد استيفائها لشرط انقضاء مدة سنتين من التأسيس من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع لاتخاذ قرار بضمها للفئة الأولى. وقد خصص رمز التداول (ARTC) ليمثل أسهم الشركة العربية الفنية للإنشاءات على شاشات عرض الأسعار في السوق وأنظمة التداول فيه.
واشار الشيخ بطي بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم رئيس مجلس إدارة ان إجراءات الإدراج تمت بنجاح بعد تأسيس الشركة وذلك بفضل جهود هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي ودعمهما المهني لهذه العملية المهمة."
وبإدراج أسهم الشركة العربية الفنية للإنشاءات يرتفع عدد الشركات المدرجة في قطاع الخدمات الذي تنتمي إليه الشركة في سوق دبي المالي إلى 5 شركات وبإجمالي 19 شركة مساهمة عامة.
يذكر ان الشركة العربية الفنية للإنشاءات تأسست كشركة مساهمة عامة بغرض الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء وتملك حصص وأسهم في شركة أو أكثر من شركات المقاولات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتأسيسها وإدارتها وتنفيذ أشغال المقاولات العامة بكافة أنواعها ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 400 مليون درهم إماراتي موزع على 400 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم. تسمح الشركة لغير المواطنين بتملك أسهمها بنسبة أقصاها 49%.