قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو - تعثر انتعاش الدولار من أدنى مستوى على الاطلاق مقابل اليورو يوم الثلاثاء بعد أن ألقت بيانات انتاج الصناعات التحويلية بشكوك على توقعات نمو الوظائف في الولايات المتحدة.

وفي معاملات خفيفة في طوكيو مال بعض المتعاملين الى التحلي بالحذر ازاء بيع الدولار بعد أن أخذهم الارتفاع الحاد له مقابل اليورو في مطلع عام 2005 على غرة.

وإجمالا ظلت السوق في حالة ترقب لصدور بيانات العمل الامريكية في وقت لاحق هذا الاسبوع حيث يرى المحللون أنها سترسم مسار الدولار في المستقبل القريب وان كان كثيرون يتوقعون ان تواصل العملة مسارها النزولي.

وقد استهل الدولار العام الجديد بالارتفاع مبتعدا عن المستويات المنخفضة القياسية التي هبط اليها في اواخر أيام عام 2004 .

لكن موجة الانتعاش فقدت قوة الدفع بعد أن أوحت بعض بيانات مسح معهد ادارة المعروض الامريكي يوم الاثنين بأن أرقام الوظائف الامريكية في القطاعات غير الزراعية لشهر ديسمبر كانون الاول قد تأتي أقل مما تتوقعه السوق.

ويشير متوسط التوقعات في استطلاع اجرته رويترز الى أن بيانات الوظائف التي تصدر يوم الجمعة المقبل ستظهر زيادة قدرها 175 الف وظيفة في ديسمبر مقارنة مع نمو الوظائف بواقع 112 الف وظيفة في نوفمبر.

وبحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش جرى تداول اليورو قرب 1.3480 دولار بارتفاع طفيف عن مستواه في اواخر معاملات نيويورك يوم الاثنين ولكن بانخفاض سنتين تقريبا عن مستواه القياسي عند 1.3670 دولار الذي بلغه يوم الخميس الماضي وفقا لبيانات شبكة اي.بي.اس للمعاملات الالكترونية.

وبلغ سعر اليورو 138.45 ين انخفاضا من مستواه القياسي عند 141.60 ين الذي بلغه أيضا الخميس الماضي.

لكن الدولار تراجع أمام العملة اليابانية الى نحو 102.75 ين مقتربا من أدنى مستوى في خمسة اعوام عند 101.83 ين الذي بلغه في اوائل ديسمبر.