بهاء حمزة من دبي: أعلنت خطوط كاثى باسيفيك الجوية زيادة أعداد المسافرين على متن رحلاتها الجوية الى 1.188 مليون مسافر فى كانون أول (ديسمبر) الماضي بزيادة 2% عن العام الماضي. حيث بلغت أعداد المسافرين خلال نفس الفترة من العام الماضي 1.167.690مليون راكب وترجع الزيادة الكبيرة في أعداد الركاب إلى زيادة أعداد رجال الأعمال المتوجهين لإنهاء معاملاتهم التجارية والإقبال الكبير على الرحلات الجوية من وإلى منطقة الشرق الأوسط ماليزيا وإندونيسيا عقب انتهاء شهر رمضان.وبلغ عائد طيران كل مسافر إلى منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا عن كل كيلومتر إلى 1053794 بزيادة 22.9 % عن تشرين ثان (نوفمبر) 2003.

وقال فيليب هربرت المدير الدولي لكاثى باسيفيك في كل من عمان والإمارات العربية "شجعنا إقبال رجال الأعمال على الطيران على رحلاتنا بفضل التطويرات الكبيرة التي تشهدها الشركة. وبانتهاء شهر رمضان ارتفعت اعداد الركاب حيث تشهد الشركة إقبالا من المواطنين الإماراتيين المتجهين إلى هونج كونج وجنوب شرق أسيا سواء للاستجمام أو العمل. كما تتوقع الشركة أن يشهد شهر كانون ثان (يناير) الحالي نفس النشاط والإقبال الجماهيري لقضاء عطلة عيد الأضحى. وهو ما دفع الشركة لاضافة رحلتين جويتين أخريين على رحلات دبى-هونج كونج مع حلول هذا الشهر لتزداد عدد رحلات دبى-هونج كونج إلى 13 رحلة أسبوعيا.

كما زاد نشاط نقل البضائع خلال هذا العام أيضا حيث قامت الشركة بنقل 86933 طن فى تشرين ثان. وتعد الإمارات أحد أهم موانئ الشحن لكاثى باسيفيك حيث تطلق الشركة أكثر من 40 رحلة أسبوعيا لخدمة كل من هونج كونج وبروكسل وفرانكفورت ولندن ومانشستر وميلانو وميونيخ وباريس. كما زاد معرض "أناقة هونج كونج" والذى أقيم مؤخرا بالمركز التجاري العالمي من نشاط كاثى باسيفيك فى مجال الشحن. حيث عرضت أهم منتجات هونج كونج: كالملبوسات الأجهزة التليفزيونية الساعات وساعات الحائط وإكسسوارات المعدات المكتبية وقطع غيارها وأجهزة الحاسب الألى الفيديو والراديو واللآلى والأحجار كريمة والنصف كريمة.

وفى تقرير لمركز تطوير التجارة بهونج كونج ذُكرت الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أكبر سوق لصادرات هونج كونج بالشرق الأوسط. وخلال الأشهر السبع الأولى من عام 2004 زادت صادرات هونج كونج إلى الإمارات بنسبة 4.2 %. بينما زاد إعادة التصدير من هونج كونج إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 3.8 % وبلغت الصادرات المحلية إلى 26.4%. ويضيف هربرت قائلا "لازلنا متفائلين بشأن زيادة النشاط التجارى بين كل من هونج كونج والإمارات. فكل منهما يمثل مركزا تجاريا رئيسيا ولوجيستيا بمنطقته كما أنهما مدينتين عالميتين. لذا لن نتوقف عن زيادة رحلاتنا الجوية لسد حاجة السوق لنقل مزيد من الركاب والبضائع فيما بين الإمارات وهونج كونج."