قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أماني الصوفي من صنعاء :

تم اليوم (الثلاثاء) في محافظة عدن (40 كيلو متر جنوب صنعاء) وضع حجر الأساس لمشروعين تطويريين لمطار عدن الدولي ، الأول يتمثل في إعادة تأهيل وتطوير مرسى الطائرات ، والأخر إنشاء مبنى ومظلة خاصة بالإطفاء المدني بالمطار، بتكلفة إجمالية للمشروعين تبلغ مليار و422 مليون ريال.

وقال مصدر مسؤول في مطار عدن ان مشروع إعادة تأهيل مرسى الطائرات، يتضمن سفلتة مساحة قدرها عشرة آلاف متر مربع مع عمل أكتاف جانبية ، وكذا بناء مرسى ارضي على مساحة قدرها 31مترا مربعا من الخرسانة، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ مليار و400 مليون ريال.

فيما يتكون المشروع الثاني الذي يمتد على مساحة قدرها 446 مترا مربعا، من إنشاء مبنى للإطفاء والإنقاذ مكون من طابقين ، إلى جانب عمل مظلة تتسع لـ12 عربة، منها ست عربات إطفاء وست عربات تدخل سريع، بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون ريال.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وزير النقل ان هذين المشروعين يأتيان في إطار حرص الوزارة وسعيها إلى مواكبة التطورات العالمية في مجال النقل ، منوها إلى أن المشروعين يهدفان إلى تحديث وتطوير مطار عدن الدولي لتامين قدرته الاستيعابية، وتوفير المتطلبات الخاصة بتأمين سلامة الطيران فيه، ورفع قدرة التشغيل التجاري من خلال التقيد بالشروط والمواصفات الدولية للطيران.