كشف هاني القاضي مدير عام بنك الاستثمار العربي الأردني اليوم عن إتمام عملية اكتتاب زيادة رأسمال شركة سيريتل موبايل تيليكوم السورية .

وأبلغ القاضي الصحافيين أن بنك الاستثمار العربي الأردني قام بإدارة الإصدار وفق أعلى المعايير المعتمدة عالميا لإصدارات الأوراق المالية، وكانت هذه التجربة رائدة لسوق الأوراق المالية الواعد في سورية.

وأشار إلى أنه تم تغطية الإصدار بالكامل، الأمر الذي يعزز مكانة شركة سيرتل كمشروع استثماري ناجح لقي ثقة المواطن والمستثمر السوري والعربي على حد سواء.

واكتتب أكثر من 11 ألف مكتتب في أسهم زيادة رأس مال الشركة، وكانت حصيلة الإصدار حوالي 9ر53 مليون دينار سيتم استغلالها من قبل الشركة في توسيع شبكتها وتطوير خدماتها في سوريا وفي الخارج.

وأكد القاضي أن ترويج وتسويق عملية الاكتتاب كان ناجحا محليا وعربيا، فقد تم تنفيذ حملة إعلامية ضخمة في سورية، وعقدت عدة لقاءات مع فعاليات اقتصادية في عدد من المدن السورية وفي دبي وأبو ظبي بهدف تقديم شرح عن إنجازات الشركة وأهدافها المستقبلية.

وعن الإجراءات النهائية لعملية الاكتتاب قال القاضي أن بنك الاستثمار العربي الأردني يقوم حاليا بالخطوات النهائية لعملية الاكتتاب وتجهيز شهادات الأسهم تمهيدا لتوزيعها على المساهمين ومن ثم المباشرة في عمليات التداول.

يذكر انه قد تم اختيار بنك الاستثمار العربي الأردني لإدارة إصدار أسهم زيادة رأس المال لشركة "سيريتل" من بين عدة بنوك استثمار ومؤسسات مالية عربية.