قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران : أعلن وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنكنه اليوم أن طهران وإسلام اباد تبحثان حاليا موضوع مد أنبوب لنقل الغاز الإيراني إلى باكستان .

وأضاف زنكنه الذي كأن يتحدث للمراسلين عند وصوله إلى إسلام اباد، أن باكستان تعتبر احد أسواق تصدير الغاز الإيراني وان إيران ترغب في التوصل إلى اتفاق معها بهذا الشأن .

وشرح وزير النفط أهداف زيارته إلى باكستان وقال، سنبحث مع الجانب الباكستاني مسالة التعاون في مجالات النفط والغاز ومن المحتمل ان يوقع البلدان على اتفاقيه لنقل الغاز الإيراني خلال الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء الباكستاني إلى طهران .

وكان البلدان قد وقعا اتفاقا مبدئيا لمد أنبوب لنقل الغاز الإيراني إلى باكستان في خريف العام الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني السابق مير ظفر الله خان جمالي إلى طهران .

وأعلن زنكنه انه سيلتقي خلال هذه الزيارة مع وزير النفط والمصادر الطبيعية الباكستاني امان الله جدون وكذلك مع رئيس الوزراء شوكت عزيز.

وتبحث باكستان حاليا موضوع مد أنابيب لنقل الغاز من بلدان قطر وتركمنستان أيضا.

ومن المقرر ان يغادر وزير النفط الإيراني إسلام آباد عصر اليوم متوجها إلى العاصمة الهندية نيودلهي.

جدير ذكره ان موضوع مد انبوب لنقل الغاز الإيراني إلى باكستان والهند قد مضى عليه أكثر من عشره أعوام إلا ان التوتر في العلاقات بين باكستان والهند حال دون تنفيذ هذا المشروع .