قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد تقرير رسمي صادر عن مجلس الوزراء المصري حصلت عليه " إيلاف "ان الولايات المتحدة الأميركية جاءت في المركز الأول في استيراد بلوفر وجاكيت من القطن على مستوى العالم بقيمه بلغت 7 مليارات دولار في حين استوردت من مصر ما قيمته 52 مليون دولار.

وقد سجلت مصر المركز الخامس والثلاثين بين الدول المصدرة لبلوفر وجاكيت من قطن على مستوى العالم بقيمه صادرات بلغت 59 مليون دولار وبحصة سوقية بلغت 0.52%.

وجاءت اليابان في المركز الثاني عالميا في استيراد هذا النوع بما قيمته 1.4 مليار دولار واستوردت اليابان من مصر ما قيمته 0.13 مليون دولار وجاءت ألمانيا في المركز الثالث لاستيراد بلوفر وجاكيت من قطن على مستوى العالم بقيمه بلغت 1.23 مليار دولار عام 2003 واستوردت ألمانيا من مصر بما قيمته 1.3 مليون دولار .

أضاف التقرير ان إجمالي قيمه الواردات العالمية من هذا لصنف بلغت 16.24 مليار دولار عام 2003 وقد ارتفعت قيمه الواردات العالمية من هذا البند بمعدل 10% سنويا في المتوسط خلال الفترة من 1999-2003.

على الجانب الآخر وصلت قيمه الصادرات العالمية من هذا البند ما قيمته 11.3 مليار دولار سجلت فيه الصين المركز الأول بين الدول المصدرة لبلوفر وجاكيت من القطن بما قيمته 1.53 مليار دولار واستحوذت على نسبه 13.5% من إجمالي الصادرات العالمية من هذا الصنف .