ابوظبي: قدم برنامج تمويل التجارة العربية خطي ائتمان لجمهورية مصر العربية بقيمة 40 مليون دولار .

وتم تقديم هذين الخطين اليوم في القاهرة ويستفيد منهما البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية .

وقام بالتوقيع نيابة عن برنامج تمويل التجارة العربية سعادة الدكتور جاسم المناعي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة البرنامج ونيابة عن بنك الإسكندرية محمود عبد اللطيف رئيس مجلس الإدارة ونيابة عن البنك التجاري الدولي هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب .

ويستخدم خطا الائتمان في تمويل التجارة الخارجية لجمهورية مصر العربية .

وبهذين الخطين الجديدين يصل عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لوكالاته الوطنية المعتمدة في جمهورية مصر العربية إلى 59 خط ائتمان كما بلغ حجم استفادة جمهورية مصر العربية من تسهيلات خطوط الائتمان ما مجموعه 783 مليون دولار أميركي .

وأشاد الدكتور المناعي بالدور الذي تلعبه الوكالات الوطنية في جمهورية مصر العربية كما نوه بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي .

كما أشار إلى أن خدمات البرنامج تنسجم مع التوجهات لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية داعيا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية .

من جانبهم أشار كل من محمود عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية وهشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي إلى أهمية الدور الذي يقوم به برنامج تمويل التجارة العربية من خلال التسهيلات والخدمات التي يوفرها لما في ذلك من أثر إيجابي يسهم في تعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وفي رفع القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب .

كما أشادا بالتعاون والتفهم الذي يلقاه كل من بنك الإسكندرية والبنك التجاري الدولي من إدارة البرنامج .