قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أعلنت شركة هانيويل المتخصصة في توريد وتصنيع الأنظمة التكنولوجية المتنوعة فوزها بعقد لتحديث مصفاة نفط في مدينة "أرزو" بالجزائر من شركة النفط الجزائرية "نافتيك سبا" قيمته 60 مليون دولار أمريكي.

وستقوم هانيويل بموجب هذا العقد بأعمال الأتمتة لأنظمة وتجهيزات المصفاة لتحسين مستوى الإنتاج والكفاءة التشغيلية فيها.

كما ستوفر تكنولوجيا هانيويل المتطورة لمشغلي المصفاة مستوى أكبر في التحكم والمراقبة بغض النظر عن حجم العمليات القائمة داخل المحطة ومن شأن هذه التقنية ان تساعد على اتخاذ القرارات المرتبطة بالجوانب التجارية بسرعة اكبر إلى جانب مساعدة خدمات البناء والهندسة الخاصة بالشركة للمصفاة للمحافظة على بيئة عمل آمنة ومتواصلة طيلة مراحل تنفيذ مشروع الأتمتة في المحطة.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال الأتمتة في هذا المشروع أوائل العام 2005 والانتهاء منها في عام 2009.

وبموجب العقد ستقوم هانيويل بتركيب نظام "Experion(tm) Process Knowledge " (PKS) وكذلك تجهيزات ميدانية ونظام تحكم ومعالجة متطور ونظام محاكاة لأغراض التدريب وغرفة تحكم مركزي.

وسيساعد مشروع الأتمتة مصفاة "أرزو" لتحديث وحدات التحكم الحالية مع الحفاظ على عمليات المحطة الاعتيادية.

وارجع ام. ديجيلو مدير التطوير في شركة "نافتيك سبا" فوز شركة هانيويل بهذا المشروع إلى خبرتها العملية الطويلة في قطاع الصناعات البتر وكيمائية وقدرتها على تفهم احتياجات عملائها التجارية.

معربا عن ثقته في ان هانيويل قادرة على توفير حلول تكنولوجيا عملية ذات اعتمادية عالية "تساعدنا في تحقيق الطاقة الإنتاجية التي نطمح إليها مع الحفاظ على مستويات السلامة للعاملين لدينا وعلى سرعة عملياتنا".

ومن جانبه قال جاك بوليك رئيس حلول المعالجة في شركة هانيويل :" تقوم شركات النفط عادة بتحديث أنظمة التحكم لديها لتحقيق عوائد مالية اكبر على الاستثمارات التي يوظفونها وتفادي التكلفة العالية التي تنتج عادة خلال عمليات استبدال هذه الأنظمة. ويسرنا ان نوفر لشركة "نافتيك" هذه الفرصة لتعزيز مستوى إنتاجها وتحسين كفاءة القوة العاملة ومستويات السلامة في بيئة العمل."

وتعتبر شركة "نافتيك" جزءاً من مجموعة "سوناتراك" وهي المجموعة الموردة للغاز والنفط وتملكها حكومة الجزائر.

ومن خلال مشروع الأتمتة هذا تعزز هانيويل من حضورها في الجزائر والذي يعود إلى أكثر من 12 عام حيث اكتسبت الشركة سمعة كبيرة بكونها إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول معالجة وتحكم متطورة وخدمات شاملة في قطاع المنتجات البترولية.

اما شركة "هانيويل انترناشيونال" التي تعد من الشركات الرائدة في توريد وتصنيع الأنظمة التكنولوجية المتنوعة وتخدم شبكة من العملاء في كافة أنحاء العالم من خلال منتجات وخدمات خاصة بقطاع الفضاء وتقنيات التحكم للأبنية والمنازل وقطاع السيارات وأجهزة الشحن التوربيني والمواد ذات الاستخدامات المتعددة والمتخصصة فيبلغ حجم أعمالها 25 مليار دولار أمريكي.

ويتم تداول أسهم شركة هانيويل ومقرها مدينة موريس في تاون شيب بولاية نيوجيرسي الأمريكية في أسواق البورصة في نيويورك ولندن وشيكاغو والباسيفيك.