قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت هيئة "وزارة الاتصالات/أوجيرو" الحكومية الرائدة في مجال توفير خدمات الإيصالات في لبنان ان قائمة خدمات وأنظمة الاتصالات التي طرحتها مؤخرا حظيت بإقبال كبير من قبل مختلف قطاعات المجتمع والأعمال في لبنان، وأشارت إلى تبنيها خطة طموحة خلال العام الحالي لتطوير حزمة واسعة من الخدمات النوعية وأنظمة الاتصالات عبر الهواتف الثابتة لتتيح المجال لكافة قطاعات المجتمع والأعمال في لبنان للاستفادة من خدماتها.

وأكد المهندس محمد فؤاد حمدان الرئيس والمدير العام لهيئة "أوجيرو" التي كانت قد حصلت في شهر شباط (فبراير) الماضي على شهادة الجودة العالمية "آيزو 2000:9001" ان الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العامين الماضيين تعد تتويجاً للجهود المكثفة التي بذلها فريق عمل الهيئة في مجال تطوير خدمات اتصالات مبتكرة تتلاءم مع احتياجات عملائها والتي تندرج ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى الاستعانة بأحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز وتحسين حزمة الخدمات النوعية التي توفرها مشيرا إلى ان هذه هذه الإستراتيجية "ساهمت في دعم قدرتنا على لعب دور إيجابي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وبخاصة خلال المرحلة الراهنة التي يعتمد فيها الاقتصاد العالمي بصورة رئيسية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وكانت "أوجيرو" قد أطلقت حزمة متنوعة من خدمات الاتصال الهاتفي من أبرزها نظام "النجمة" الذي يضم مجموعة من الخدمات تشمل معرفة رقم الطالب (Clip) وتحويل المكالمات (Call Forwarding) والمكالمات ثلاثية الأطراف (3- Way Calling)كما طرحت الهيئة نظام البطاقات مسبقة الدفع "كلام" Kalam والتي تستعمل عبر أي خط هاتفي ثابت لإجراء المكالمات المحلية والدولية بالإضافة إلى البطاقات مسبقة الدفع Telecarte التي توفر تقريباً نفس خدمات بطاقات "كلام" إلا أنه يمكن استخدامها من أي هاتف عمومي ضمن الأراضي اللبنانية فقط.

وبهدف الوصول بخدماتها لكافة قطاعات عملائها حرصت "أوجيرو" على تطوير شبكة واسعة ومتكاملة من مراكز البيع وخدمات العملاء والتي بلغ عددها 40 مركزاً تنتشر في مختلف أنحاء الدولة بالإضافة إلى تركيب 2713 هاتفاً عمومياً من بين 4000 هاتف تعتزم الهيئة تركيبها.

كما طرحت الهيئة خلال العام 2004 مجموعة من الخدمات والأنظمة الخاصة بمستخدمي الإنترنت على رأسها "الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة" (ISDN) التي تعتبر خط هاتف رقمي يؤمن الاتصال بخطوط هاتفية أخرى لنقل الأصوات والصور والمعلومات. وتبلغ سرعة هذا الخط الذي يتيح إمكانية تلقي مكالمتين متزامنتين معاً 64 كيلوبت في الثانية. ويسمح هذا النظام بربط الخط بـثمانية أجهزة طرفية مثل الهاتف الفاكس أو الكمبيوتر. كما أنه يساعد على نقل الملفات بسرعة عالية تفوق سرعة الشبكة العادية.

وطرحت الهيئة أيضاً خدمات الأرقام المختصرة المكونة من ثلاثة أو أربعة أرقام والتي صممت خصيصاً للشركات والمؤسسات الراغبة في تسهيل عملية الاتصال بينها وبين زبائنها. وعلاوة على ذلك وفرت الهيئة خدمة أرقام الهواتف الثابتة المميزة حيث أصبح بإمكان المشترك الحصول على رقم مميز مع تحديد الفئة التي يريدها.

ونجحت "أوجيرو" بتطوير مركز للاتصال Call Center يقوم بالرد على استفسارات زبائن الهيئة فيما يخص خدماتها أو الاشتراك في الخدمات المجانية التابعة لنظام "النجمة" إضافة إلى استقبال البلاغات عن الأعطال.

وأضاف المهندس حمدان أنهم يعتزمون الكشف قريباً عن نظام جديد للمكالمات الهاتفية من خلال البطاقات مسبقة الدفع يسمح لقطاع كبير من عملاء "اوجيرو" بإجراء المكالمات الهاتفية بدون تكبد نفقات تتجاوز قدراتهم المالية".