قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مجموعة كرايسلر النقاب عن سيارتين اختياريتين من إنتاجها سيجري عرضهما للمرة الأولى عالميا خلال معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات الذي ينعقد في مدينة ديترويت خلال الشهر الحالي.

وتتميز السيارة الاختيارية الأولى "فايرباور (القوة النارية)" ذات الدفع الخلفي بالنسخة الجديدة من المحرك هيمي الثماني الاسطوانات سعة 6.1 لترات بقوة 425 حصانا وهو المحرك الذي يصل الى منطقة الشرق الأوسط في 2006.

وتقدر السرعة القصوى لفايرباور بنحو 158 ميلا في الساعة مع تسارع من السكون إلى 60 ميلا بأقل من 4.5 ثوان.

أما السيارة الثانية والتي تحمل اسم "جلادييتور او (المصارع)"نسخا للفيلم الأميركي الشهير الذي قام ببطولته الممثل الاسترالي راسل كرو فهي مزودة بمحرك توربو ديزل سعة 2.8 لتر بقوة 163 حصانا مترافقا مع ناقل سرعة أوتوماتيكي خماسي السرعات.

ومن ابرز ملامح جلادييتور صندوق الأمتعة الذي يبلغ طوله 5.5 أقدام في الأحوال العادية ويمتد إلى ثمانية أقدام بعد طي المقاعد الخلفية.

وقال بروس اومز نائب الرئيس ومدير عام مبيعات وتسويق كرايسلر وجيب ودوج في الشرق الاوسط:" تمتلك كرايسلر تاريخا عريقا في تطوير سيارات اختبارية وإدخالها إلى خطوط الإنتاج ومنها مثلا بي تي كروزر الشهيرة التي اشتهرت كسيارة اختبارية أولا في معرض ديترويت للسيارات، وبالتالي فإن هذه السيارات قد ترسم ملامح مثيرة لسيارات المستقبل".