ارتفعت قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي مع نهاية الأسبوع الجاري، بنسبة زيادة قدرها 3.3 % عن الأسبوع السابق، لينخفض متوسط سعر الدولار في البنك المركزي إلى 5.965 جنيهات.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء في تقرير له الخميس 6 كانون الثاني (يناير) 2005 حصلت إيلاف على نسخة منه إن قيمة الجنيه ارتفعت أيضا، مقابل اليورو بحوالي 6.1%، ليصبح متوسط سعر اليورو مع نهاية الأسبوع الجاري 7.195 جنيهات.
كما ارتفعت قيمة الجنيه المصري، مقابل الجنيه الإسترليني بحوالي 4.1% عن مستواها في الأسبوع السابق، مسجلا 11.43 جنيها لدى البنك المركزي.

و الشيء نفسه مع الين الياباني، حيث ارتفع الجنيه مقابل المئة ين ياباني بحوالي 4.6% عن مستواه في الأسبوع السابق، ليبلغ متوسط المئة ين نحو 5.705 جنيهات.

وتوقع عدد من الخبراء استمرار تراجع أسعار صرف الدولار الأميركي خلال الفترة المقبلة ليصل إلى نحو 5.85 جنيهات، مشيرين إلى أن ذلك يرجع إلى نجاح الجهاز المصرفي للدولة في تطبيق عدد من الآليات والسياسات النقدية التي دفعت إلى استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية والوصول الى حد تراجعها نسبيا في الفترة الأخيرة، منها تطبيق نظام الانتربنك الدولاري .