بهاء حمزة من دبي: أظهرت مؤشرات النمو التي حققها مطار دبي الدولي على صعيدي المسافرين والشحن زيادة خلال العام المنقضي هي الأعلى في تاريخ المطار في مجال المسافرين إذ ارتفع عدد الذين استخدموا هذا المرفق الجوي البارز الى 217 مليون مسافر مقارنة ب 1806مليونا عام 2003 بزيادة قدرها ( 202 % ) وارتفع حجم الشحن الى 11 مليون طن مقارنة مع 9.39.966 مليون طنا في العام السابق بزيادة قدرها 1826 %.

كما سجلت حركة الطائرات عبر المطار زيادة قدرها 162 % إلى 195820 مقارنة مع 168511حركة 2003.

هذه الأرقام دفعت الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات لوصف السنة المنتهية بأنها "سنة قياسية أخرى نحققها خاصة فيما يتعلق بأعداد المسافرين حيث سجل مطار دبي أعلى زيادة في تاريخه الحديث على الإطلاق.واضاف قائلا أن مواصلة تحقيق معدلات النمو يؤكد على تعاظم دور دبي على خارطة الاقتصاد العالمي كمركز دولي للمال والأعمال ووجهة سياحية مميزة مما يضع أمامنا المزيد من التحديات لمواصلة مسيرة الريادة والارتقاء الدائم بخدماتنا".

واعرب رئيس دائرة الطيران المدني عن بالغ تقديره للدور الذي تلعبه حكومة دبي في توفير البنية التحتية الحديثة التي تدعم تطور المطار وتهيئ له افضل الظروف للبقاء على قائمة افضل مطارات العالم كما تقدم بالشكر الى كل الإدارات والأقسام العاملة في الدائرة والمطار وكافة العاملين للجهود التي يبذلونها والتي بسببها تكلل العام 2004 بالمزيد من النجاحات لصناعة الطيران في دبي مطالبا الجميع بمواصلة العزم لتحقيق المزيد في العام الحالي والارتقاء الدائم بالخدمات .

يذكر أن مطار دبي الدولي حصل على ثلاث جوائز دولية خلال عام 2003 كأفضل مطار في العالم من خلال ثلاثة استبيانات الأول أجرته منظمة الاياتا للمسافرين والثاني مجلة كوندانست ترافلر الدولية المتخصصة بمجال السفر والسياحة والثالث من خلال منظمة السفر الدولية . ويصل عدد شركات الطيران التي تستخدم المطار الى 106 ناقلات تسير رحلات الى اكثر من 160 مدينة حول العالم .

من جانبه توقع محمد أهلي مدير إدارة العمليات في الدائرة أن يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي الى 25 مليون مسافر خلال العام الحالي 2005 وذلك بناء على مسيرة معدلات النمو التي يحققها المطار مشيرا الى توقعاته أن يصل العدد إلى 60 مليون مسافر عام 2010 ".