بهاء حمزة من دبي: أنهت طيران الإمارات عام 2004 بنيل تكريم رفيع يضاف إلى قائمة الجوائز المرموقة التي حازت عليها وذلك بعدما منحها موقع الأعمال "فوربس دوت كوم Forbes.com" الدرجة الأولى على طائرات الناقلة الاماراتية جائزة "أفضل درجة أولى لعام 2004" من بين 10 ناقلات أخرى مرشحة.
وكانت مجلة السفر الأميركية الرائدة "جلوبال ترافيلر" قد اختارت قبل نحو شهر أطقم العناية الشخصية التي توزعها طيران الإمارات على ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال للفوز بجائزة "الأفضل في الأجواء" شكلاً ومضموناً.
وجاء فوز طيران الإمارات بهاتين الجائزتين في أعقاب انطلاق رحلاتها اليومية بلا توقف من دبي إلى نيويورك في حزيران (يونيو) الماضي باستخدام طائرة الإيرباص أ340- 500 ذات المدى الطويل التي توفر لركاب الدرجة الأولى أجنحة شخصية تتضمن مقاعد تتحول إلى أسرة مستوية بالكامل وخدمات خاصة لا تضاهى.
وأجرت "Forbes.com" تقييماً لخدمات الدرجة الأولى مستخدمة 13 معيارا تتضمن الأسرَة الخصوصية والأفلام والطعام المتوفر عند الطلب وخدمة الليموزين ومقاعد التدليك وحتى البيجاما التي تقدم للركاب. وفازت طيران الإمارات بالمرتبة الأولى في 12 فئة لتحتل المرتبة الأولى من دون منازع وتلتها لوفتهانزا ثم الخطوط السنغافورية وإير فرانس على الترتيب.
وورد في مبررات اختيار فوربس دوت كوم لمنح الجائزة للدرجة الأولى على طائرات طيران الإمارات ان ركابها يتمتعون في الأجواء بأسرة مستوية ومقاعد تدليك وخدمات طعام حسب الطلب وثلاجة شخصية للمشروبات وبرامج ترفيهية تتضمن 500 قناة مرئية ومسموعة بالإضافة إلى أطقم العناية الشخصية المحتوية على منتجات كلارينز ومنضدة تجميل مضاءة داخل الجناح".
هذا فضلا عن "فرش إضافي للأسرة المستوية لتوفير إحساس أفضل بالراحة ويتم تزويد الركاب بالبيجامات والحفايات والبطانيات. وهناك شاشة على بوابة الجناح يمكن عرض عبارة الرجاء عدم الإزعاج عليها لمنح الراكب أعلى درجات الخصوصية والهدوء".
واشار نايجل بيج نائب رئيس- العمليات التجارية لمنطقة الأميركتين في طيران الإمارات الى ان اهمية هذا التكريم تكمن في أنه يأتي بعد سبعة أشهر فقط من بدء خدمتنا بدون توقف بين دبي ونيويورك".
وأضاف: "ندرك جيداً أننا نقدم لركابنا على الدرجة الأولى خدمات متفوقة لكننا الآن وبعد نيل هذه الجائزة لم نعد بحاجة إلى الحديث عن ذلك بأنفسنا".
وفازت طيران الإمارات خلال عام 2004 بعدة جوائز أهمها "ناقلة العام- الفئة الفضية" من معهد سكاي تراكس للبحوث و"أفضل ناقلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية" من الدليل الرسمي للناقلات الجوية OAG.