قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: اكتملت الاستعدادات لاستضافة مؤتمر ومعرض إنترسيك 2005 الذي يعد أكبر تظاهرة عالمية في مجال الأمن والحريق والصحة والسلامة والتي كان اخرها زيادة مساحة المعرض بنسبة 60% عن المعرض السابق مع توقع حضور أكثر من 300 شركة عارضة من 30 دولة مختلفة.
ومن المقرر ان ينطلق المعرض الذي يشهد حضور على أعلى المستويات من المنظمات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والشركات الخاصة المحلية يوم الاحد الموافق 15 كانون ثان (يناير) في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر ثلاثة ايام. ووفقاً للشركة المنظمة "إيبوك ميس فرانكفورت" سيجري عرض أكثر من 1000 منتج من أحدث وآخر منتجات الأمن عالية التقنية والأجهزة والخدمات المستخدمة في مؤسسات الأمن المختلفة في القطاعين الخاص والحكومي. وقد تمت إضافة قسم جديد للمعرض يعنى بشؤون الصحة والسلامة.
وأوضحت مديرة المعرض إيمكه هويلزمان أنه سيقام على هامش فعاليات المؤتمر التي تشمل أربعة موضوعات رئيسية هي الحماية من الحرائق (MEFEC) شؤون الشرطة والأمن (MEPEC) ومواضيع الحراسة وحماية المباني (MECSEC) بالإضافة إلى موضوع الصحة والسلامة (MESH)."
ومن المقرر ان تشارك في المعرض بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية مثل وزارة الداخلية القوى البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة شرطة دبي هيئة المنطقة الحرّة في مطار دبي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء فيما سترعى المؤتمر على الصعيد الإعلامي مجلة "الشرطة" التي تصدرها وزارة الداخلية الاماراتية.
ومن الخبراء الدوليين الذين سيتم إستضافتهم من قبل المعرض جوزيف إستي رئيس المنظمة العالمية لرؤساء الشرطة من الولايات المتحدة الأمريكية المفوّض خو بون هوي من شرطة سنغافورة هيو أورد رئيس شرطة إيرلندا الشمالية كين نايت مفوّض فوج إطفاء مدينة لندن راينهاد رايس رئيس فوج إطفاء مدينة فرانكفورت وسايمون تام نائب رئيس قسم الإطفاء في هونج كونج.
ويرى الرائد فيصل الرشيد رئيس قسم الاتصال والنظام في وزارة الداخلية في أبو ظبي أن معرض إنترسيك 2005 حدث إقليمي رئيسي لكل اختصاصي الأمن المحليين والدوليين مؤكدا تطلع وزارة الداخلية إلى المشاركة التي ستكون فرصة لعرض أحدث الخدمات التي تقدمها الوزارة للعموم مثل الأجهزة الإلكترونية خدمات الإنترنت ودور الدفاع المدني وقوى الشرطة في حماية الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة."
وبالإضافة للمنظمات الحكومية ستشارك في المعرض 50 شركة من داخل الإمارات العربية المتحدة وهو أكبر عدد يشارك في المعرض حتى الآن. ومن ضمن المشاركين مصنع الإمارات لأجهزة مكافحة الحريق (FIREX) وهي إحدى الشركات البارزة في صناعة أجهزة مكافحة الحريق في الخليج العربي والشرق الأوسط والشركة الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحرائق (NAFFCO) وهي شركة متخصصة في صناعة معدات وأنظمة مكافحة الحرائق وشركة سيتي تيك (Citytec) التي تتخذ من دبي مقراً لها وهي متخصصة في مجلات الأمن والسلامة والحرائق ومؤسسة فيوتشار تريندز التي تزوّد الحلول المبتكرة في مجال التعريف عن الهوية أوقات الدوام والحضور التحكم بدخول المباني والمنشآت أنظمة المراقبة التلفزيونية حلول الشرائط المغناطيسية البطاقات الآمنة أنظمة الأمن المعتمدة على المقاييس الحيوية وأحدث الحلول في مجال الأمن الإلكتروني على شبكة الإنترنت ومن ضمنها حلول مكافحة غسيل الأموال والتدقيق الأمني والتدريب.
والى جانب الفعاليات الجادة ستقدم العديد من العروض الترفيهية والمهمة في "إنترسيك 2005" منها العرض الذي ستقدمه شرطة دبي للكلاب البوليسية المدربة وقد خصصت منطقة للعروض الحية داخل قاعات المعرض.