قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي : أعلنت شركة ضمان الإماراتية للاستثمار يوم السبت ان محفظة الضمان للأسهم التابعة لها حققت نموا قدره 83.88 في المئة خلال العام الماضي.

وأشار شهاب محمد قرقاش المدير التنفيذي لشركة إلى أن صافي أصول المحفظة ارتفع إلى 258 مليون درهم (70.29 مليون دولار) في بداية يناير الجاري من نحو 149 مليون درهم في شهر يناير عام 2004.

وقال ان الربح النقدي للمحفظة بلغ نحو 6.09 في المئة وان توزيعات الأرباح النقدية عن الربع الرابع من 2004 بلغت خمسة دراهم للسهم في الوقت الذي بلغ فيه توزيع الأرباح الإجمالية عن العام الماضي 15.75 درهم.

وقال قرقاش الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج المحفظة ان هذه النتائج "جاءت على خلفية معدلات الاداء القوية للشركات والانخفاض النسبي لقيمة الأسهم الإماراتية ومؤشرات الأداء الاقتصادي القوية ونمو تدفقات العوائد النفطية."

وتوقع قرقاش ان يكون أداء المحفظة خلال العام الجاري ايجابيا "بالرغم من انه لن يكون في مستوى النمو الذي تحقق خلال هذا العام حيث نتوقع ان نحصل على نمو قدره نحو 20 في المئة."

وأشار قرقاش إلى ان صندوق ايفا الخليجي التابع لشركة ضمان والذي يمثل الية موحدة للمستثمرين الإقليميين والدوليين الراغبين في الاستثمار في أسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي حقق نموا قدره 21.7 في المئة منذ تدشينه في شهر مارس آذار من العام الماضي.

وقال ان صافي الصول صندوق ايفا بلغ في نهاية ديسمبر كانون الأول الماضي نحو 121.7 مليون درهم.

وقال قرقاش ان سوقي الأسهم في دبي وابو ظبي يستفيدان من نحو 220 مليار درهم من الاستثمارات بقطاع العقارات فضلا عن عدة مليارات متوقعة من العوائد النفطية.

أضاف "ارتفعت قيمة الأسهم المتداولة خلال العام الماضي إلى نحو 67.1 مليار درهم مقارنة مع 7.9 مليار درهم تم تداولها خلال عام 2003 فيما بلغت القيمة السوقية لسوقي الأسهم في الإمارات خلال العام الماضي نحو 355.2 مليار ردهم مسجلة نسبة نمو قدرها 98 في المئة مقارنة مع العام السابق."