قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبو ظبي: كشفت شركة لارسين آند توبرو /إل آند تي/ العالمية المتخصصة بالصناعات الهندسية والتكنولوجية عن توسيع تواجدها بدولة الامارات عبر تنفيذ مشاريع جديدة بقيمة 160 مليون دولار على أن ترتفع إلى 250 مليون دولار خلال العامين القادمين.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إيه إم نايك خلال مؤتمر صحفي اليوم بأبوظبي إن دولة الإمارات تعد نموذجا مثاليا ومركزا اقتصاديا رئيسيا في منطقة الخليج العربي موضحا أن البيئة الاستثمارية الجيدة والبنية التحتية الكبيرة المتوفرة في سوق الإمارات المهم بمنطقة الخليج هو ما دفع الشركة لتوسيع حجم أعمالها في الدولة.

وأضاف نايك أن شركته التي تتخذ من الهند مقرا رئيسيا تخطط لإقامة عدة مشروعات في سوق الإمارات تتركز في قطاعات النفط والغاز الطبيعي وإنشاء مركز هندسي متخصص ومركز صناعي لإنتاج المعدات والمستلزمات الصناعية الضخمة لمحطات إنتاج النفط والغاز الطبيعي والطاقة بالإضافة إلى مصافي البتروكيماويات ومصانع السماد والعديد من الصناعات الأخرى مشيرا إلى أن مشروعين من المشاريع الثلاثة سيتم الانتهاء من إقامتهما قبل نهاية عام 2005 .

وقال ان الشركة تبحث حاليا عن شركاء في السوق المحلية لإقامة هذه المشاريع موضحا أنها ستقوم خلال الأسابيع القادمة بفتح مكتب تابع في إحدى إمارات الدولة ليكون مركزا رئيسيا للشركة في منطقة الخليج .

وأشار إلى أن وجود مركز هندسي متخصص في دولة الإمارات سيساهم بشكل كبير في تسريع عملية تصميم وإنجاز المشاريع والحد من التكاليف المترتبة على عمليات النقل والشحن إضافة إلى رفع كفاءة العمل والالتزام بالمواعيد المحددة لإنجازها والاستفادة من الموارد والقدرات المحلية في الدولة .

وأوضح أن شركته تدرس حاليا الجدوى الاقتصادية من إقامة مشروع ضخم ومتكامل في الإمارات لإنتاج وتجميع تجهيزات المعدات الناقلة للحركة منخفضة الجهد ومراكز إدارة محطات الطاقة والمحركات ذات التصاميم الهندسية سواء بشكل منفرد أو من خلال التعاون مع شريك استراتيجي محلي .

وحول المشاريع التي تقوم الشركة حاليا بإنجازها في الدولة أشار نايك إلى أن الشركة تعمل على مشروع منصة معالجة متقدمة في ابوظبي ومنشأة ضغط الغاز الطبيعي لصالح شركة جاسكو ومنشأة حماية البيئة لصالح شركة تكرير في مجمع الرويس والمجمع الفرعي لتخزين ونقل الغاز لصالح هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي .

كما تخطط الشركة لتوسيع نشاطها في منطقة الخليج من خلال إقامة العديد من المشاريع النفطية والغازية والصناعية بقيمة 400 مليون دولار تزداد إلى نحو مليار دولار خلال العامين القادمين .

وقدر نايك نمو قيمة المشاريع التي تنفذها الشركة في المنطقة بنسبة 15 بالمائة خلال العام الجاري موضحا أن شركته ستنفذ مشاريع بقيمة 110 ملايين دولار في سلطنة عمان ونحو 80 مليون دولار في السعودية إضافة إلى العديد من المشاريع في البحرين والكويت وإيران .