قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت : تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لليوم الثاني على التوالي بواقع 6ر1 نقطة ليستقر عند مستوى 4ر6438 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة في نهاية تداولات اليوم حوالي 109 مليون سهم بقيمة 5ر40 مليون دينار تقريبا موزعة على 2966 صفقة.

وارتفع مؤشرات أربع قطاعات من أصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الشركات غير الكويتية أعلى مستوى ارتفاع بمقدار 7ر48 نقطة في حين سجل قطاع الخدمات أدنى مستوى انخفاض ليتراجع بمقدار 7ر130 نقطة.

وحقق سهم بيت الاستثمار الخليجي أعلى مستوى من بين الأسهم الرابحة ليرتفع إلى ما نسبته 26ر5 في المائة.

وارتفع سهم الشركة الأولى للاستثمار إلى ما نسبته خمسة في المائة في حين سجل سهم شركة إعادة التأمين الكويتية أدنى مستوى من بين الأسهم الخاسرة ليتراجع إلى ما نسبته 42ر6 في المائة.

وجاء قطاع الاستثمار في المرتبة الأولى من حيث كمية الأسهم المتداولة ليبلغ نحو 5ر35 مليون سهم تلاه قطاع العقارات بحوالي 24 مليون سهم ثم قطاع الشركات غير الكويتية بنحو 8ر19 مليون سهم فقطاع الخدمات بما يقارب 7ر17 مليون سهم فيما جاء قطاع الأغذية في المرتبة الخامسة بنحو خمسة ملايين سهم.

وبالنسبة لقيمة الأسهم المتداولة احتل قطاع الاستثمار المرتبة الأولى بحوالي 12 مليون دينار كويتي تقريبا تلاه قطاع الخدمات بنحو 4ر9 مليون دينار ثم قطاع العقارات بما يقارب ثمانية ملايين دينار فقطاع الشركات غير الكويتية بحوالي أربعة ملايين دينار فيما جاء قطاع البنوك خامسا بنحو 6ر2 مليون دينار.

يذكر أن مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) انخفض في بداية تعاملات الأسبوع بمقدار 23 نقطة ليبلغ مستوى 6440 نقطة وبلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 104 مليون سهم بقيمة 7ر41 مليون دينار تقريبا موزعة على 3319 صفقة.(النهاية) ح م د / ن ا وحقق سهم بيت التمويل أعلى مستوى من بين الأسهم الرابحة ليرتفع إلى مانسبته 5ر5 في المائة.

وارتفع سهم شركة إعادة التأمين الكويتية إلى ما نسبته 9ر4 في المائة في حين سجل سهم الشركة التجارية العقارية أدنى مستوى من بين الأسهم الهابطة لينخفض إلى ما نسبته 7ر6 في المائة .

واستأثر قطاع الاستثمار على ما نسبته 9ر23 في المائة من إجمالي الأسهم المتداولة وعلى ما نسبته 5ر27 في المائة من إجمالي القيمة السوقية ليتصدر المركز الأول من بين القطاعات الثمانية .

وبلغت كمية الأسهم المتداولة في قطاع الاستثمار نحو 9ر24 مليون سهم بقيمة نحو 5ر11 مليون دينار كويتي موزعة على 800 صفقة نقدية .

وجاء قطاع الشركات غير الكويتية في المركز الثاني لتبلغ كمية أسهمه المتداولة نحو 5ر30 مليون سهم بقيمة نحو 8 ملايين دينار موزعة على 588 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الشركات العقارية المركز الثاني لتبلغ كمية أسهمه المتداولة نحو 27 مليون سهم بقيمة نحو 9ر7 مليون دينار موزعة على 692 صفقة نقدية .