قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قامت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي ببناء مائة وحدة سكنية جاهزة لإيواء المتشردين في سريلانكا بسبب الزلزال الذي حدث في قاع المحيط الهندي والذي أودى بعشرات الآلاف من البشر وهدمت الكثير من المنازل والممتلكات.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان باشا في تصريح له اليوم الأحد" أن المساكن تم بنائها في عدد من المناطق المنكوبة ( في سريلانكا إضافة إلى تنفيذ حملة اغاثية مكثفة شملت كميات كبيرة من المواد الغذائية والكساء والدواء وغيرها بتكلفة750 ألف ريال.

وأشار إلى" أن الهيئة قامت بتوزيع هذه المساعدات المتنوعة بالتعاون والتنسيق مع سفارة المملكة في سريلانكا كما أنها تكثف جهودها في الوقت الحالي لتقديم المزيد من العون المادي والعيني والمعنوي خصوصا ".

وقال باشا أن الهيئة أرسلت إلى سريلانكا وفد يضم بعض المسؤولين بالهيئة للوقوف على حجم الكارثة التي آلمت هناك والعمل على تقديم المساعدات الممكنة".

وكانت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أعلنت أمس أنها قدمت 3 ملايين و750 ألف ريال( مليون دولار) للمساهمة في إنقاذ المنكوبين من أثر الزلزال.

وقال باشا أن هذه المساعدات المتمثلة في المواد الغذائية والكساء والدواء وإيواء المشردين عن طريق إنشاء مساكن ومخيمات ستشمل كل من دول إندونيسيا وسريلانكا والمالديف وتايلاند وستتم عملية التوزيع بالتعاون والتنسيق مع سفارات المملكة في تلك الدول.