قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان:بدأ مركز التدريب التابع لبنك الإسكان للتجارة والتمويل اليوم تنفيذ برنامج تدريبي خاص في مجال التمويل العقاري (Real Estate Lending)، لعدد من الكوادر المصرفية العراقية في بغداد، بالتعاون مع شركة Bearing Point الأميركية.

ويشارك في البرنامج الذي يعقد على مدى عشرة أيام (60 ساعة) تدريبية (40) متدرباً ومتدربة يمثلون مصرف الرافدين ومصرف الرشيد والمصرف العقاري في العراق.

وقال أحمد عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان للتجارة والتمويل خلال افتتاحه البرنامج التدريبي، بحضور دان لاوري رئيس القطاع المالي في شركة Bearing Point ، أن البرنامج يأتي في إطار التعاون المصرفي ما بين بنك الإسكان والمصارف العراقية لتأهيل العاملين في المصارف العراقية. كما يأتي البرنامج كإضافة لعدد من البرامج التدريبية السابقة المتخصصة في الصناعة المصرفية التي عقدها مركز التدريب التابع لبنك الإسكان داخل الأردن وفي بغداد العام الماضي.

وأضاف عبد الفتاح أن توجه البنك نحو السوق العراقية يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التوسع والتواجد الخارجي في الأسواق العربية الواعدة، كما قام البنك بتوقيع اتفاقيات تعاون مصرفي مع بنوك عراقية لتسهيل وتنشيط حركة التبادل التجاري ومعاملات رجال الأعمال في البلدين.

ويعتبر مكتب تمثيل البنك في بغداد حلقة اتصال ما بين بنك الإسكان والمصارف العراقية لتسهيل إنجاز كافة المعاملات المصرفية المختلفة، وتوسيع التعاون المصرفي حاضراً ومستقبلاً.