ساري الساري من الرياض

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2005 في فرع خدمة الإسلام والتي فاز بها مناصفة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور احمد بن محمد على ومؤسسة الحريري الخيرية.

وقال الأمير سلطان في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس عقب ترأسه الاجتماع الثامن والعشرين للجنة اختيار جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام"جعلنا جائزة خدمة الإسلام لهذه السنة مناصفة بين البنك الإسلامي بقيادة احمد محمد على وبين مؤسسة الحريري التي عملت في خدمة الإنسان العربي".

وأوضح الأمير سلطان" أن الأخ احمد محمد على والبنك الإسلامي وماله من آثار في خدمة الإسلام ومال للأخ احمد من أعمال جليلة في خدمة الإسلام".

وقال "أن مؤسسة الحريري تبنت تدريب وتعليم 38 ألف طالب منهم حوالي 400 ماجستير وحوالي 300 دكتوراه كل هذا في سبيل العلم والمعرفة وخدمة الإنسان ولذلك جعلنا الجائزة لهذه السنة مناصفة بينهم".

وقالت مصادر مطلعة أن" لجان اختيار الفائزين بالجائزة في فروعها الأربعة (الدراسات الإسلامية) و(اللغة العربية والأدب) و (الطب) و (العلوم) ستقوم باختيار الفائزين بالجائزة للعام الحالي".

وكانت هيئة الجائزة قد حددت موضوعات جائزة الملك فيصل العالمية للعام 2005 في الدراسات الإسلامية موضوع "الدراسات التي تناولت دفاع المسلمين عن ديارهم في القرنين الخامس والسادس الهجريين" وفي اللغة العربية "الدراسات التي تناولت النثر العربي في القرنين الرابع والخامس الهجريين في الفنون وإعلامه وكتبه" وفي فرع الطب "أخطار التبغ على صحة الإنسان" وفي فرع العلوم الدراسات التي تخصص في (الفيزياء).

وتسند هيئة الملك فيصل العالمية منذ سنة 1979 خمس جوائز قيمة كل منها 200 ألف دولار

ويرشح للجائزة الشخصيات التي ساهمت في خدمة الإسلام ورجال الأدب العربي والبارزين في مجالات الطب والعلوم.

وتحمل الهيئة اسم الملك فيصل ثالث ملوك المملكة الذي اغتيل سنة 1975 .

//انتهى//