قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الشرقاوي من القاهرة

أعلن بنك برقان والشركة الوطنية للاتصالات الكويتية عن إطلاق خدمة الدفع عبر النقال أو m-commerce التي تطرح للمرة الأولى, ليس في سوق الكويت فحسب بل على صعيد منطقة الشرق الأوسط بأكملها, وهي تعتبر ثورة تكنولوجية في المزج بين الخدمات المالية والمصرفية عبرعالم الهواتف النقالة.

وقال رئيس المدراء التنفيذيين في بنك برقان جوناثان ليون إن التعاون المشترك بين كل من بنك برقان والشركة الوطنية للاتصالات قد أثمر عن ابتكار هذه الخدمة النوعية التي توفر للعملاء إمكانية إتمام معاملات التسوق والدفع مقابل المشتريات من خلال الهاتف النقال وبسرعة فائقة, من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة مع أقصى مستويات الأمان الممكنة مما يجعلهم مرتاحي البال وبمنأى عن الشوائب التي قد ترافق وسائل الدفع الأخرى.

وأوضح ليون أن توفير هذه الخدمة للعملاء في الكويت, سيلعب دوراً أساسياً في تسهيل متطلباتهم الشرائية كما يجنبهم حمل المبالغ النقدية؛ وذلك عبر إتباع خطوات مرنة وبسيطة, حيث يتوجب على العميل حفظ رقم سري مكون من أربعة خانات يشكل الركيزة الأساسية في تسديد ما يتوجب عليه من حسابه الخاص في بنك برقان. واصفا هذه العملية بانها بسيطة ولا تستغرق تنفيذها سوى ثوان معدودة. كما ستفتح هذه الخدمة مجالات واسعة في المجتمع الكويتي لزيادة التبادل التجاري سواء بين الشركات أو بين الأفراد والشركات.

وأشار إلى أن بنك برقان قد أتم مباحثات مع عدد من الشركات التجارية في الكويت لتبني هذه الخدمة والعمل على توفيرها لعملائهم. وثمة شركات أخرى تبدي اهتماما متناميا في الانضمام إلى السرب وتطبيق خدمة الدفع عبر النقال. .

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي ومدير عام الشركة الوطنية للاتصالات هاري كوبونين أن الهدف الرئيسي الذي نسعى دائماً إلى تحقيقه في الوطنية للاتصالات, هو بذل كل جهد ممكن في تسهيل سبل العيش لعملائنا ومساعدتهم على تطويرها. انطلاقا من حرصنا هذا, فنحن نقدم لهم اليوم, خدمة تقنية نوعية تعتمد على أرفع المستويات التكنولوجية تخولهم من شراء احتياجاتهم ودفع ثمنها عبر النقال, وهي تطرح للمرة الأولى في الكويت والمنطقة.

وأضاف كوبونين إلى أن العملاء لن يحتاجوا الى حمل أكداس من المبالغ النقدية أو البطاقات الائتمانية, حيث سوف تتم الاستعاضة عنها بجهاز النقال فحسب الذي, عبره, سوف يكونون مخولين من تسديد مدفوعاتهم بيسر وسهولة من خلال عملية لن تستغرق أكثر من ثوان. وأكمل منوها بالجهود المشتركة بين الوطنية وبنك برقان التي أثمرت عن خلق خدمة مميزة تتمتع بأقصى متطلبات الأمان الضرورية في إنجاز المعاملات المالية.

يذكر أن "الوطنية للاتصالات" قد أكدت على تطبيق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجاال الحماية الإلكترونية والمتمثلة بنظام WPKI(Wireless Public Key Infrastructure) الذي يحقق أعلى درجات السرية والأمان لمستخدمي الخدمة. وهي تفوق مستويات الأمان في شبكة الإنترنت بعشرات الأضعاف, الأمر الذي يؤكد المستوى المرتفع والقياسي للامان والسرية عند استخدام الهاتف النقال في الدفع والشراء وتوفير المتطلبات الأساسية للعملاء. وتعمل تقنية هذه الخدمة على الهواتف النقالة المزودة بتقنية الــ "واب" كما ان معايير الأمان المتوفرة في هذا النظام قد تمت الموافقة عليها من قبل المعهد الأوروبي لمعايير الاتصال, وقد تم تبنيها من قبل مصارف عالمية عديدة.