قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن بنك الشارقة الإماراتي يوم الاثنين أنه حقق خلال العام الماضي 2004 أرباحا صافية بلغت 137 مليون درهم (37.3 مليون دولار) بزيادة قدرها 57 في المئة عن الأرباح التي تحققت عام 2003.

وقال البنك أيضا انه سيرفع رأسماله إلى مليار درهم (272 مليون دولار) من نحو 750 مليون درهم بهدف تعزيز نوعية الخدمات المصرفية التي يقدمها للعملاء.

وذكر بيان للمصرف الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرا له أن الزيادة ستتم عبر إصدار أسهم منحة للمساهمين بواقع 13.33 في المئة تعادل 100 مليون درهم بالإضافة إلى إصدار أسهم لزيادة رأس المال يقتصر الاكتتاب فيها على المساهمين بقيمة 150 مليون درهم مع علاوة إصدار درهم واحد عن كل سهم.

وأوضح أحمد النومان رئيس مجلس إدارة البنك أن الزيادة في رأس المال المدفوع هي "جزء أساسي من إستراتيجية العمل الطموحة التي يعتزم البنك تطبيقها خلال عام 2005."

وأضاف "حقق بنك الشارقة نموا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية على عدة مستويات وقد ترجم هذا النمو إلى ارتفاع أصول البنك إلى نحو 3.412 مليار درهم بنهاية العام الماضي 2004."

وقال "نحن على ثقة مطلقة بأن الزيادة الأخيرة في رأسمال البنك ستعكس إصرارنا الكامل وحرصنا المطلق على تطوير بنية مصرفية فاعلة تقدم للمستهلكين في المنطقة أكثر الخدمات والمنتجات المصرفية تطورا."