قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دشنت الخطوط الجوية القطرية مساء أولى رحلاتها إلى مطار مدينة يانجون عاصمة ميانمار لتكون أول شركة طيران شرق أوسطية تسيّر رحلات منتظمة بين المنطقة وميانمار.

وأقلت الرحلة وفدا رفيع المستوى يمثل الناقلة القطرية على رأسه علي الريّس مدير أول العمليات التجارية/شرق ويضم مروان قليلات المدير الإقليمي للشرق الأدنى قد أقلع في وقت سابق من مطار الدوحة الدولي على متن الرحلة الأولى المتجهة إلى يانجون إيذانا بتدشين المحطة الجديدة للقطرية.

وكان في استقبال ممثلي القطرية والوفد الصحفي والإعلامي المرافق شخصيات رسمية من سلطة الطيران المدني في ميانمار وفرق فنية شعبية عبرت عن سعادتها بالحدث برقصات وأهازيج تقليدية احتفالا بتدشين رحلات القطرية بين الدوحة ويانجون.

ويأتي تدشين خط الدوحة يانجون المحطة الأولى على جدول محطات القطرية للعام الجديد 2005 والمحطة الآسيوية العاشرة للخطوط الجوية القطرية والمحطة السابعة والخمسين على شبكة محطات القطرية العالمية.

وفي الوقت الذي تضع القطرية اللمسات الأخيرة على استعدادات تدشين أول رحلاتها من مطار الدوحة الدولي إلى مدينتي جوهانسبرج وكيب تاون في جنوب إفريقيا في الثامن عشر من كانون ثان (يناير) الجاري.

واستطاعت الخطوط القطرية خلال سنوات قليلة من امتلاك أسطول يضم 39 من أحدث طائرات الإيرباص يصل إلى حوالي ستين محطة عبر العالم لتستحق بجدارة لقب الناقلة الأسرع نمواً وتوسعاً في العالم وتكرّس نفسها لاعباً رئيسياً في صناعة الطيران على مستوى العالم.

ولم يكن التوسع أو السرعة في النمو على حساب جودة الخدمات التي توفرها القطرية للمسافرين على متن طائراتها مما جعل سكاي تراكس تصنف القطرية كواحدة من ثلاث شركات عالمية فقط تحظى بتصنيف الخمس نجوم على مستوى الخدمات وجودتها.

وسوف تسير القطرية رحلاتها من الدوحة إلى عاصمة ميانمار بواقع أربع رحلات أسبوعية مباشرة تقوم بها طائرات ايرباص A319 وبدرجتين؛ السياحة ذات 102 مقعد ودرجة رجال الأعمال ذات الثمان مقاعد.

واحتفالا بتدشين الرحلات المنتظمة بين الدوحة وميانمار قررت الخطوط الجوية الميانمارية التعاون مع نظيرتها القطرية على مستوى خدمات الحجز لرحلات الدوحة يانجون وكذلك الرحلات المتجهة إلى باريس ومطار جاتويك في لندن.

وستمنح الاتفاقية شركة طيران ميانمار حق بيع تذاكر على متن الخطوط الجوية القطرية باستخدام رمزها الخاص.

وعبّر أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته بانضمام محطة يانجون إلى شبكة رحلات القطرية خاصة وان ميانمار تتميز بإمكانياتها السياحية التي لم تكتشف تماماً وتتطور إلى حدودها الحقيقية وإن الخطوط الجوية القطرية يسعدها أن تساهم عبر خطها الجديد في جعل ميانمار وجهة سياحية فيها الكثير مما يقصده الزوار والسياح.

كما أوضح الباكر أن الخط الجديد بين الدوحة ويانجون من شأنه نقل المسافرين من ميانمار إلى الدوحة للتعرف على الضيافة العربية وجعل العاصمة القطرية نقطة انطلاق وربط مع غيرها من المحطات العالمية التي تصلها القطرية.

يذكر ان سكاي تراكس الدولية اختارت فريق العمل على متن طائرات القطرية أفضل طاقم على مستوى الشرق الأوسط والخامس على المستوى العالمي للعام الثاني على التواليبعدما كانت قد منحت الناقلة تصنيف الخمس نجوم على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتقوم القطرية حالياً بتزويد أسطول طائراتها A330 أحدث أجهزة العرض السمعي والبصري وذلك على جميع الدرجات من السياحية والاقتصادية ورجال الأعمال والدرجة الأولى.

إلى ذلك كانت القطرية السبّاقة عالمياً بتقديم المقاعد التي تتحوّل إلى أسرة مسطحة في مقصورة الدرجة الأولى من طائرات A330 وبإضافات نوعية وخطوات جديّة تسعى القطرية إلى تطوير جودة ومستوى خدماتها لبلوغ قمة الريادة في عالم صناعة الطيران لا على مستوى المنطقة العربية وحسب وإنما على المستوى العالمي.

وفي سياق هذا الالتزام من القطرية تنطلق في الأسبوع المقبل أعمال البناء في مطار الدوحة الدولي الجديد حيث سيتم البدء بعمليات ردم للبحر.