الرياض - قالت الشركة السعودية للصناعات والمستلزمات الطبية (الدوائية) انها وقعت اتفاقا مع شركة (شميت بايوميدتك) الماليزية تقوم بموجبها الشركة الماليزية بتوزيع وتسويق مستحضرات (الدوائية) التي يبلغ عددها أكثر من 200 منتج متنوع داخل ماليزيا.

وقال المدير العام للشركة السعودية الدكتور عبدالله عبدالعزيز عبدالقادر في بيان نشرته صحيفة الرياض السعودية الصادرة يوم الثلاثاء ان الاتفاق يأتي ضمن خطة طويلة المدى للتوسع في الاسواق العالمية "بعد أن أرست الشركة قواعدها المتينة وحققت ريادتها للشركات الوطنية في سوق المملكة العربية السعودية."

واضاف أن ماليزيا تشكل حجر الزاوية بالنسبة للشركة السعودية "نظرا الى نضوج السوق الماليزي وتقبله للمنتجات ذات الجودة العالية وكون ماليزيا تشكل نقطة انطلاق ممتازة لباقي دول المنطقة, كما رفعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "دوائية" أرباحها للربع الثالث من العام الجاري حيث بلغت 60.4 مليون ريال نسبتها 8% عن نفس الفترة المماثلة من العام السابق. وقال مدير عام الشركة إن هذا الاتجاه التصاعدي لأرباح الشركة ناتج عن دعم خطط الشركة التوسعية للقطاع الخاص وأسواق التصدير الخارجية وطرح منتجات جديدة منافسة في السوق السعوديٍ وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الشركة خلال فترة الصيف الماضية إلا أن هناك توقعات بارتفاع المبيعات في موسم الحج. وعلى صعيد الأسواق الخارجية تم افتتاح المكتب العلمي للشركة في مصر إلى ذلك بدأت الشركة بطرح عدد من منتجاتها في السوق المصري بجانب بقية الأسواق في الدول العربية الأخرى. على صعيد آخر جرى تداول السهم في السوق السعودي أمس عند 119.25 ريالاً وذلك خلال تعاملات الفترة الصباحية