باريس - قالت شركة يورو ديزني يوم الثلاثاء انها سجلت زيادة بنسبة ثلاثة في المئة في مبيعات الربع الاول من السنة المالية مع تزايد انفاق زوار مدينة ملاهي ديزني لاند باريس وان المستثمر السعودي الامير الوليد بن طلال سيؤيد زيادة رأسمالها.

وقالت الشركة في بيان ان المبيعات في الاشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر كانون الاول الماضي بلغت 269 مليون يورو (352.6 مليون دولار) ارتفاعا من 262 مليون يورو في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وزادت مبيعات مدن الملاهي بنسبة أربعة في المئة الى 137 مليون يورو في الاشهر الثلاثة بفضل زيادة انفاق روادها. وتدير المجموعة أيضا فنادق وعقارات شرقي باريس.

وارتفع سهم الشركة الذي فقد 43 في المئة من قيمته في العام الاخير بنسبة 12 في المئة ليصل الى 28 يوروسنتا الساعة 1510 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد في وقت سابق الى 30 يوروسنتا.

ونجت الشركة الخاسرة من الافلاس في الشهر الماضي بصفقة لاعادة هيكلة ديونها البالغة ملياري يورو.

وفي اطار اتفاق اعادة هيكلة الديون تعتزم الشركة زيادة رأس المال بنحو 250 مليون يورو على ان تكتمل هذه العملية بنهاية مارس اذار.

وقالت يوروديزني ان الامير الوليد الذي يملك حصة تبلغ 16 في المئة في الشركة سيشارك في زيادة رأس المال بشراء أسهم تصل قيمتها الى 25 مليون يورو.

وأضاف البيان أن الهدف هو احتفاظ الامير الوليد بحصة لا تقل عن عشرة في المئة من رأسمال الشركة.

ووافقت شركة والت ديزني التي تملك 39 في المئة من رأس المال على شراء أسهم بمئة مليون يورو من الزيادة