قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد نجيم الدار البيضاء

انتقلت إدارة فنادق شيراتون بمدن الدار البيضاء ومراكش وفاس وأكادير إلى الشركة الإماراتية لتسيير الفنادق "روتانا". وأعلن مسؤول بنادي المستثمرين العرب أن شركة "روتانا" الإماراتية تسعى من خلال إشرافها على تسيير الفنادق الأربعة، توسيع نشاطاتها في منطقة المغرب العربي، إضافة الى نجاحها في دبي وأبو ظبي.

وكانت شركة "هيلتون" مرشحة لإدارة الفنادق، ليرسو الأمر في الأخير على شركة إماراتية. وعزا مصدر مقرب من الملف اختيار "روتانا" لتسيير الفنادق إلى كون الفنادق الأربعة في ملكية مستثمرين وشركات استثمارية إماراتية، إذ تملك شيراتون الدار البيضاء، المصنف خمسة نجوم، الشركة الإماراتية العربية للتنمية، أما فنادق مراكش وأكادير وفاس فتعود ملكيتهم إلى وزير النفط الإماراتي السابق الشاعر مانع سعيد العتيبة.

وفي علاقة بموضوع الفنادق تجري مفاوضات حول منح إدارة فندق موفمبيك بمالاباطا بطنجة إلى شركة، وذهبت مصادر من نادي المستثمرين العرب أن حظوظ روتانا قائمة لإدارة أحد استثمارات الوليد بن طلال في المغرب. كما انتهى عقد العقد الرابط بين شركة هيلتون ومالكي الفندق بالعاصمة الرباط، ويجري المالكون اتصالاتهم لتجديد العقد أو إيجاد شركة جديدة.