قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس بفضل انتعاش في وول ستريت وارتفاع قطاع الاعلام لصعود أسهم رويترز بعد أن قالت إنها تتوقع تباطوء وتيرة انخفاض الايرادات المستمر منذ ثلاث سنوات.

وفي الساعة 0843 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 في المئة إلى 1044.7 نقطة بعد انخفاضه في الجلسة السابقة لادنى مستوى اغلاق منذ ثلاثة أسابيع.

كما ارتفع قطاع تجارة التجزئة الذي تضرر في الفترة السابقة من ضعف الطلب من جانب المستهلكين ومن ضغوط الاسعار.

وزاد سهم مجموعة سينزبيري البريطانية لمتاجر السوبرماركت 1.3 في المئة بفعل مؤشرات على اتجاه مبيعاتها للتحسن كما ارتفع سهم اهولد الهولندية 1.5 في المئة بعد أن أعلنت تمسكها باهدافها لعام 2005.

ودعم شركتا ارسيلور وكوراس للصلب ارتفاع أرباح شركة بوسكو الكورية الجنوبية المنافسة لهما أكثر من المثلين بفضل ارتفاع أسعار الصلب.

وتراجع سهم انفينيون الالمانية لصناعة الرقائق بعد ان أصدرت تحذيرا من تراجع الارباح والمبيعات.

وارتفعت الاسهم الامريكية يوم الاربعاء بعد ان أعلنت انتل عملاق صناعة الرقائق ارباحا أفضل من المتوقع مما دفع المستثمرين إلى الاقبال على الاسهم التي انخفضت أسعارها بشدة من قبل وذلك في أعقاب بداية ضعيفة لعام 2005.

وبعد الاغلاق يوم الاربعاء أعلنت شركة أبل كمبيوتر نتائجها الفصلية التي تجاوزت أفضل توقعات المحللين في وول ستريت بفارق كبير.