قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن هنا في السعودية عن إنشاء أول معهد للتأهيل المهني والحرفي للسيدات السعوديات وتقوم فكرته الأساسية بتدريب مهني وحرفي للفتيات والسيدات ليكتسبن مهنة أو حرفة يمكنهن ممارساتها في مجتمعاتهن .

وقالت شركة عبد اللطيف جميل في بيان لها اليوم الخميس أن نائب الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور/ سعد الغامدي وقع مع إحدى الشركات السعودية عقد إنشاء معهد "نفيسة شمس"للتأهيل المهني و الحرفي للسيدات والذي يعد أول معهد مهني وحرفي وتقوم فكرته الأساسية بتقديم تدريب مهني وحرفي للفتيات والسيدات ليكتسبن مهنة أو حرفة يمكنهن ممارساتها في مجتمعاتهن المحلية".

وأضافت الشركة انه "تم تصميم المعهد ليستوعب في عامه الأول 700 طالبة ويؤمن الأجواء المناسبة للتعليم و التدريب ويقام المعهد على مساحة قدرها 10.000 متر مربع من طابقين .

واضح البيان أن المعهد"يحتوي على عدد من معامل للتطبيقات العملية والفصول الدراسية للجوانب التدريب المختلفة مع إمكانية التوسع في المستقبل".

وتتركز الأنشطة التدريبية التي يقدمها المعهد للسيدات أحد عشر مجالا رئيسيا تم اختيارها بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل وخصوصية المرأة السعودية والمجالات هي : الكومبيوتر - السكرتارية - اللغة الانجليزية - تدريب مضيفات استقبال قي قصور الأفراح - تدريب مربيات أطفال - التصوير الفوتوغرافي والفيديو -إعداد المأكولات - تصنيع الحلويات - التجميل - الخياطة - اللياقة البدنية و غيرها من المجالات الأخرى التي تحتاجها المرأة السعودية.