قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي : منحت شركة /هورايزن للتخزين المحدودة/ شركة التخزين المستقلة التي أنشأتها شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة /اينوك / عقودا بلغت قيمتها 200 مليون دولار لبناء منشأة لتخزين المنتجات السائلة في منطقة بنيان بجزيرة جورونج في سنغافورة.

وقال المهندس حسين سلطان المدير التنفيذي لمجموعة اينوك وعضو مجلس الادارة بان هذه المنشأة صممت خصيصا لعمليات التخزين وتحميل وتفريغ المنتجات السائلة من ناقلات النفط بطريقة آمنة وفعالة وتنافسية وفقا للمواصفات العالمية.

وأضاف سلطان بان شركة هورايزن للتخزين المحدودة قد حظيت بمساعدة كبيرة من جورونج تاون كوربوريشن في سنغافورة التي قدمت الأرض، وكذلك نالت دعما من مجلس التطوير الاقتصادي في سنغافورة بالإضافة إلى أقسام حكومية أخرى مثل سلطة الميناء الملاحية أم بي آي مشيرا بان شركة جورونج الاستشارية قد عملت عن كثب على مشروع منشأة التخزين بمشاركة من دائرة الهندسة والإنشاءات باينوك منذ شهر نوفمبر 2003.

وتضمنت النشاطات التي أنجزت على تصميم اولي وتقدير للتكاليف وبيان هندسي تفصيلي لحقول التخزين وتحضير للمناقصة الخاصة بتكاليف المرسى والخزانات والأعمال الميكانيكية، ومد خطوط الأنابيب والأعمال الكهربائية والمعدات والإنشاءات.

وذكر ان المرحلة الأولى من المنشأة ستتضمن إقامة 30 خزان نفط يوفر مساحة تخزينية قدرها 840 ألف متر مكعّب للمواد البترولية السائلة.

وستبنى الخزانات حسب المواصفات الأمريكية ايه بي آي 650 وسيكون هنالك إمكانية لبناء ثلاث خزانات أخرى تؤمن سعة إضافية وقدرها 120 ألف متر مكعب.

إضافة إلى ذلك، سيتم بناء أربعة أرصفة للسفن في المرحلة الأولى الأمر الذي سيفسح المجال أمام عمليات إرساء ناقلات للمواد الخام الكبيرة بطريقة جزئية بالإضافة إلى سفن صغيرة مخصصة لعمليات تزويد الوقود أو التجارة عبر المرافئ.