قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم : اودع اليوم (الخميس) برئاسة مباني البنك المركزي للسودان بالخرطوم ايداع رأس المال الخاص ببنك الامارات والسودان بمبلغ قدره 75 مليون دولار . وسلم مأمون احمد مكي عضو اللجنة التأسيسية للبنك بتسليم المبلغ الى الدكتور صابر احمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي.

وسيتم طرح 25 مليون دولار للاسهم للاكتتاب العام للجمهور في الثاني من شباط ( فبراير) كما سيساهم بنك التنمية الاسلامي بجدة بنسبة 10 بالمائة من رأسمال بنك الامارات والسودان .

وقال الدكتور صابر احمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي ان حكومة السودان ستوفر كافة الامكانيات وتقديم كل ما هو مطلوب لبنك الامارات والسودان . من جانبه نقل مأمون احمد مكي عضو اللجنة التنفيذية للبنك رغبة الامارات الصادقة بالتعاون مع السودان .

من جهة اخرى دشنت مجموعة "كنار تل" والتي تضم مؤسسة /اتصالات الامارات/ كمساهم رئيس ومجموعة من الشركات السودانية اليوم اجراء المسوحات الفنية اللازمة لتركيب شبكتها للهاتف الثابت بين العاصمة السودانية الخرطوم وبورسودان . واكد خليل محمد صاق ممثل المجموعة السودانية في المشغل الثاني للهاتف انه التركيز في هذه المرحلة سيكون على جنوب السودان لتغطية كافة المناطق التي سوف تستوعب العائدين عقب التوقيع على اتفاقية السلام السودانية . وقال في اجتماع تشاوري مع مجموعة الاختصاصين الذين وفدوا من مناطق الولايات الجنوبية ان هذه المناطق سوف تشهد في القريب العاجل ادخال خدمات متطورة في مجال الاتصالات .

يذكر ان مؤسسة /اتصالات الامارات/ تعتبر المساهم الرئيسي في مجموعة /كنار تل/ التي رسى عليها عطاء تشغيل شبكة الهاتف الثابت الثانية في كافة انحاء السودان من بين العديد من الشركات العالمية.