دبي: احتفلت الخطوط الجوية القطرية باطلاق اولى رحلاتها المباشرة من الدوحة الى جزر سيشيل في المحيط الهندي حيث هبطت في مطار ماهي الدولي حاملة على متنها وفد من المسؤولين والإعلاميين من قطر على رأسهم المدير الإقليمي لمنطقة قطر وإفريقيا جون بيفورد.
وكان في استقبال الطائرة وفد من سيشيل يضم مسؤولين حكوميين تقدمهم إدي بيل ممثلاً عن وزارة السياحة بينما مثّل المواصلات جيرارد لافورتون ومدير الطيران المدني غلبيرت فاور.

و بتدشين الخط الجديد تصبح جزر سيشيل المحطة الثالثة التي تصل اليها الخطوط الجوية القطرية خلال أسبوع لتتجه إلى محطاتها من مركز عملياتها في الدوحة عاصمة دولة قطر بعد كل من محطتي بكين وجاتويك في لندن موسعة بهذا شبكة خطوطها إلى 56 محطة تنتشر في جميع أرجاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. ومن المقرر ان تقوم القطرية بأربع رحلات أسبوعية على خط سيشيل على متن طائرة إيرباص A320 فيها 12 مقعد في درجة رجال الأعمال و132 مقعد في الدرجة السياحية. وصرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن تدشين خط سيشيل يتزامن مع استراتيجية القطرية بزيادة عدد الخطوط التي تخدم محطات مرغوبة على صعيد السياحة والعمل على حدٍ سواء لافتا الى ان القطرية حريصة على تأسيس شبكة من الخطوط المختلفة تتجه إلى محطات متنوعة لتوفير حرية الخيار لمسافرينا عند انتقاء رحلاتهم."

وتزيد القطرية في الشهر القادم من نشاطها عندما تدشن خط رحلاتها إلى ميانمار عاصمة رانغون في جنوب شرق آسيا. بالإضافة إلى تدشين كل من جوهانسبيرج وكيب تاون في 16 كانون ثان (يناير) الحالي. وإضافة إلى برنامج رحلات موسم الشتاء لعام 2005 ستقوم القطرية بإطلاق خدماتها إلى كل من أوساكا وأثينا وتونس والجزائر في صيف 2005. وبحلول نهاية عام 2005 تنوي القطرية تغطية 70 محطة من ضمنها مدن في كل من أمريكا الشمالية وأستراليا. وتقدمت القطرية في العام الماضي بطلبية بلغت 5.1 مليار دولار لشركة إيرباص لطلب 34 طائرة إيرباص إضافية. أقلّت القطرية 3.3 مليون مسافر في 2003/2004 مسجلةً ارتفاعاً بلغ 35% خلال فترة 12 شهر الأخيرة. ومن المتوقع ارتفاع عدد المسافرين خلال 2004/2005 ليصل إلى 4.5 مليون.