قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أظهرت أرقام صادرة عن مؤسسة ميركوري للأبحاث حول الحصص السوقية لشركات التكنولوجيا حصول شركة أيه تي آي تكنولوجيز ATI Technologies على نسبة 17% من سوق بطاقات الرسوميات المنفصلة discrete في قطاع أجهزة الكمبيوتر المكتبية. وأرجعت المؤسسة البحثية هذا التحول الاستهلاكي الكبير إلى قوة منتجات أيه تي آي بصورة عامة من المستوى الابتدائي إلى مستوى البطاقات المتطورة وريادتها منذ عامين في مجال معالجات الرسوميات دايركت اكس 9 Direct X9.

وتبين الأرقام الجديدة ان منتجات "أيه تي أي" تغطي أكثر من نصف سوق الكمبيوترات المكتبية وثلاثة أرباع سوق كبيوتر المفكرات تقريباً ما يعطي الشركة نحو ثلاثة أخماس إجمالي سوق بطاقات الرسوميات المنفصلة. وتعتقد مؤسسة IDC للأبحاث أن تلك النتائج مبشرة لمستقبل اعمال لشركة في منطقة الشرق الأوسط خاصة في ظل ارتفاع مبيعات الكمبيوترات المكتبية بنسبة 16% وكومبيوترات المفكرات بنسبـة 68% منذ الربع الثالث من عام 2003. ومن العوامل المساهمة في نجاح الشركة في المنطقة ارتفاع سوق ألعاب الفيديو في المنطقة إلى أكثر من 370 مليون درهم آخذة في التزايد ويعزز ذلك ارتفاع نسبة استخدام الإنترنت وتنامي عدد مستخدمي ا لحزمة الواسعة وطرح مبادئ راقية للألعاب الإلكترونية.

ورأى بيتر إيدنغر نائب رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى أيه تي آي أن المستهلك في الشرق الأوسط يستحق بذل العناء من أجله لانه عالي الدخل ولديه معرفة عميقة بل وشغف بأحدث اتجاهات التقنية والأجهزة الإلكترونية المختلفة. و"لأننا الشركة الوحيدة المتخصصة في بطاقات الرسوميات التي لها تواجد مباشر في المنطقة فقد كنا قادرين على تلمس احتياجات المستهلك بصورة دقيقة ما ساعدنا على الفوز بهم ادراكا منه بأن أيه تي آي هي الاختيار الصحيح للباحث عن تكنولوجيا رسومية لا تضاهى". وتشتهر بطاقة العاب ريديون 9800 اكس تي RADEON 9800 XT وهي منتج رائد من أيه تي آي يتميز بتصميمه وبنيته الفائقة. إذ توفر لمحبي الألعاب الإلكترونية بطاقات رسوميات مايكروسوفت دايركت اكس9 مذهلة بسرعات عالية ما يؤكد نجاح أيه تي أي بهذه البطاقة تصدر سوق البطاقات الرسومية المتطورة.

وحول مستقبل أداء الشركة قال ريك بيرغمان النائب الأول لرئيس وحدة أعمال الكومبيوتر لدى أيه تي آي:" فضلا عن قوتنا في قطاع بطاقات رسوميات الكومبيوتر المنفصلة نستعد أيضا لإطلاق منافس قوي في قطاع بطاقات الرسوميات الكومبيوتر المتكاملة. كما تعتبر شركتنا الرائدة في توفير بطاقات الرسوميات للهواتف المتنقلة وقطعت شوطا متقدما في تقنية التلفزيون الرقمي فيما نخطط لتوفير تقنيات خاصة بالمنتجات المستقبلية لمنصات العاب /اكس بوكس/ و/ننتيندو/".