قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : كشفت مصادر مطلعة في وزارة الزراعة والري باليمن عن قيام الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتقديم معونة زراعية للجمهورية اليمنية بمبلغ 14 مليون دولار.
وأضاف المصدر ان هذه المعونة تم تخصيصها حسب الاتفاق المبرم بين الوزارة والوكالة الاميركية للتنمية لتنفيذ 7 مشاريع زراعية يتم تنفيذها على مدى السنتين القادمتين في سبع محافظات من محافظات الجمهورية وهي شبوة، وعمران، ولحج، وحجة، ومأرب، والجوف، وصعدة.
وأشار إلى أن وزارة الزراعة والري قد نظمت حلقة نقاشية حول التعاون الزراعي اليمني الأميركي بهدف دراسة آليات تنفيذ هذه المشاريع التي تشمل إعادة الهيكلة لوزارة الزراعة وبنك التسليف التعاوني الزراعي، ودعم الأبحاث والإرشاد الزراعي في مجالات التنمية الريفية، ودعم قطاعات التسويق والإنتاج الحيواني.
وبمشاركة أربعين ممثلاً عن الهيئات والمكاتب الزراعية بعموم محافظات الجمهورية وشركاء التنمية الزراعية اليمنية وممثلين عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والمركز الدولي للبحوث الدولية، في المناطق الجافة وبرنامج المعونة السلعية لوزارة الزراعة الأميركية.
حيث تركزت الحلقة حول المهام الأساسية لكل الجهات المشاركة في دعم وتنفيذ المشاريع الزراعية والخروج برؤى للتعاون والتنسيق فيما بين الشركاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الزراعة.
وكان السفير الاميركي قد تحدث في الحلقة مشيرا إلى أن هذه الورشة تمثل إحدى أواصر التعاون المشترك بين الشعبين - اليمني والأميركي- وشركاء التنمية اليمنية، مؤكداً على أهمية مساهمة كافة شركاء التنمية اليمنية من خلال تقديم خبراتهم العلمية والعملية لدعم ومساندة استراتيجية حكومة الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات وخاصة -ما يتعلق منها بالمجال الاقتصادي- و على وجه الخصوص التنمية الزراعية والتخفيف من الفقر.