بهاء حمزة من دبي: بمناسبة مرور عشر سنوات على تنظيم مهرجان دبي للتسوق قررت اللجنة المنظمة للفعاليات التراثية بدائرة السياحة والتسويق التجاري رفع قيمة جوائز المسابقات التي تقام في الشندغة إلى مليون درهم وذلك للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وقال مروان بن بيات رئيس اللجنة " أدخلنا معنا شركاء من القطاع الخاص طرفا في هذه الفعاليات من أجل جذب المزيد من الجمهور وإدخال الإثارة على الفعاليات".

وأشار الى أن المسابقات ستقام في عدة أماكن بالشندغة منها بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وستكون الأسئلة يوميا تتناول تاريخ البيت وعن حياة صاحبه وستكون الإجابات من خلال اللوحات الموزعة داخل البيت بمعنى أن الزائر يستطيع الإجابة على الأسئلة بسهولة.

وهناك مسابقة أيضا في بيت الشيخ عبيد بن ثاني عبارة عن أسئلة حول الفعاليات التي ستقام فيه حول القيم العربية والإسلامية إلى جانب المسابقات التي تقام على مسرح ساحة الشندغة ومسرح قرية التراث .

وأكد بن بيات أن هذه المبادرة هي الاولى من نوعها منذ انطلاق مهرجان دبي للتسوق ومشاركة دائرة السياحة فيه منذ عامه الأول.

وقال إن الجهات الداعمة لهذه المسابقات هي : شركة فيليبس وشركة باتشي وباريس جاليري وشركة افيكو .

ووجه بن بيات الشكر لهذه الشركات مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم نبي القطاعين العام والخاص للترويج للإمارة في جميع المجالات.

من جانبها قالت لينا قندقجي مديرة التدريب وخدمة العملاء بشركة فيليبس للالكترونيات بالشرق الأوسط وافريقيا إن الشركة تحرص دائما على التعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في جميع الفعاليات التي تنظمها طوال العام لما لذلك من مردود جيد على الشركة ولما يمثله ذلك من تعاون صادق بين القطاعين العام والخاص الذي تتميز به إمارة دبي .