قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن - صرح مسؤولون امريكيون بأن الولايات المتحدة والهند توصلتا الى اتفاق بشأن الرحلات الجوية ستؤدي الى زيادة الرحلات الجوية لشركات الطيران وخفض اسعار التذاكر وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وقالت وزارة النقل في بيان انه بموجب اتفاقية "الاجواء المفتوحة" سيسمح لشركات الطيران من البلدين باختيار الطرق والأماكن التي تقصدها بناء على طلب الزبائن .

واضافت ان"الاتفاقية تنص على الطرق المفتوحة والسعة والوجهات والتسعير بالاضافة الى فرص لترتيبات تسويق تعاونية بما في ذلك ترتيبات بيع نفس المقاعد مع شركات الطيران الهندية المحلية."

وتسمح الاتفاقية ايضا لشركات النقل الجوي بالعمل في اي من البلدين دون الارتباط بشكل مباشر ببلدها .

وبدأت المحادثات بين البلدين يوم الخميس .

وقالت وزارة النقل الامريكية ان الاتفاقية الجديدة تحل محل اتفاقية وقعت في عام 1956 فرضت قيودا على عدد شركات الطيران التي يمكن ان تطير بين البلدين والمدن التي تطير اليها والاسعار.

واضافت ان البنود المتعلقة بالطرق والمشاركة في بيع المقاعد بين شركات الطيران من الجانبين ستسري على الفور مع سريان الاتفاقية بأكملها فور التوقيع عليها والذي من المتوقع ان يكون قريبا.

وقال نورمان مينيتا وزير النقل الامريكي ان"هذه الاتفاقية تعني ان الولايات المتحدة والهند ستكون أكثر قربا من اي وقت مضى .

"واتفاقية اليوم تبدأ عهدا جديدا يمكن ان يجني فيه الزبائن الامريكيون والهنود وشركات الطيران والاقتصاد ثمار الرحلات الجوية الأرخص وفرص اكبر للاختيار وخدمة جوية اسرع