قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: قال مسؤول الشركة العقارية الخاصة التي تنفذ مشروع "اللؤلؤة" الاستثماري القطري الذي يتيح للاجانب التملك في قطر ان مبيعات المرحلة الثانية من المشروع ستنطلق في شهر شباط/فبراير القادم.

وتبلغ قيمة المشروع 5،2 مليار دولار ويجري انجازه على اربعة مراحل تنتهي

في 2009. ويقام المشروع على جزيرة اصطناعية تبعد 350 مترا عن شاطىء الخليج الغربي في الدوحة سيتم ربطها بطرقات حديثة مع العاصمة القطرية.

واوضح حسين الفردان رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة للتنمية التي يملكها قطريون وخليجيون في تصريحات صحافية السبت ان ""حملة التسويق والمبيعات لمشروع اللؤلؤة-قطر حققت نجاحا فاق كل التوقعات واستقطبت مستثمرون من مختلف دول الخليج والعالم".

وبدأت اعمال الردم والاستصلاح للجزيرة ووضعت التصاميم للبنية الاساسية ويتوقع ان تبدأ اعمال البناء في نهاية اذار/مارس القادم. وينتظر ان يبدأ تسليم الوحدات السكنية نهاية 2006 او بداية 2007.

وقال نك شروف مدير التطوير في المشروع لوكالة فرانس برس "لاحظنا اهتماما كبيرا من مستثمرين من السعودية والكويت والهند وباكستان واوروبا".

واوضح ان حوالى 22 الف شخص يعملون في المشروع، مشيرا الى ان ذلك "سيضخ

نحو 600 مليون ريال قطري (160 مليون دولار) الى الاقتصاد المحلي من خلال نفقاتهم المعيشية".

واضاف ان "المشروع سيوفر نحو 3500 فرصة عمل مميزة في الفنادق الثلاث والمحلات والمطاعم ومرافق الاستجمام و الترفيه التي ستحتضنها الجزيرة".

ويقام المشروع في منطقة كانت مكانا للغطس بحثا عن اللؤلؤ