قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان:بلغت قيمة سوق العقار والأراضي خلال العام الماضي 2 مليار دينار بنسبة زيادة 50% مقارنة بالعام السابق. وقال المهندس عبد المنعم سمارة مدير عام دائرة الأراضي والمساحة في بيان له أن عدد المشترين للعقار والأراضي من غير الأردنيين ارتفع خلال العام الماضي ليصل عددهم 1500 شخص.

وأشار إلى أن قيمة الأراضي والعقارات التي تملكها بلغت 70 مليون دينار فيما حصد الأردنيون 93ر1 مليار دينار من قيمة السوق.

وجاء العراقيون في مقدمة المشترين وشكلوا نصف العدد من غير الأردنيين حيث قاربت قيمة ما اشتروه 35 مليون دينار. وأوضح أن المغتربين من الأردنيين والعرب الذين يحملون جنسيات أجنبية أتوا في المرتبة الثانية تلاهم السعوديون وجاء في المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي الكويتيون والسوريون.

يذكر أن عدد الشقق السكنية المباعة والمشتراة خلال الشهور العشرة من العام الماضي بلغ 14 ألف شقة منها 11 ألف في العاصمة وبلغ حجم سوق العقار خلال تلك الفترة 75ر1 مليون دينار.

وحصد العراقيون خلال ذات الفترة العدد الأكبر من الشقق المباعة وبلغ عددهم 500 شخص، والسعوديون ثانياً واشتروا 150 شقة ومائة من الكويت و 80 من سوريا بالإضافة آلي 100 من الأردنيين المغتربين وتركز الشراء والبيع لدى الأردنيين، وبلغت قيمة تداولهم في السوق 93ر1 مليار دينار وهو ما ينفي الإشاعات عن الأعداد الكبيرة من العراقيين الساعين للتملك في الأردن. وحققت دائرة الأراضي والمساحة إيرادات بلغت حوالي 91 مليون دينار بارتفاع مقداره 55%.