أكد الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات على الأهمية الخاصة التي توليها الدائرة للبيئة في كل عملياتها التشغيلية مشيرا إلى أنها أطلقت منذ أربع سنوات " أسبوع البيئة" بهدف تعزيز مشاركة جميع العاملين في مطار دبي الدولي في عملية الحفاظ على البيئة وتقليل إهدار الموارد المتاحة إلى أقصى حد ممكن.

جاء ذلك خلال تسلمه درع بلدية دبي الذي منحته له تكريما للمشاركة المميزة لدائرة الطيران المدني في فعاليات (حملة نظفوا العالم) التي تنظمها البلدية سنويا إذ قام المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام للبلدية بتسليمه الدرع بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدائرتين .

وقال المهندس مسعود طاهر مدير إدارة الخدمات الهندسية إن الدائرة تشارك للعام الثاني على التوالي في هذه الحملة العالمية التي تعنى بالحفاظ على البيئة ووصل عدد موظفيها الذين شاركوا في فعاليات هذا اليوم إلى 75 موظفا استطاعوا إزالة نحو طن من المخلفات الضارة بالبيئة من محمية رأس الخور الطبيعية “.

وكشف طاهر أن حجم المخلفات التي تمت إعادة تدويرها على مستوى المطار والدائرة في العام الماضي وصل إلى نحو 700 طن سنويا ( 500 طن منها مخلفات ورقية و200 طن مخلفات بلاستيكية ).

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجيات الدائرة التي تستهدف مواكبة التطورات العالمية وتطوير قدرات ومهارات موظفيها وتعزيز اهتمامهم بموضوع البيئة والعمل على حمايتها في سبيل مستقبل افضل وبيئة سليمة للجميع.