خالد طه من الدوحة حصلت شركة السلام العالمية التيي تتخذ من قطر مقرا لها على موافقة مبدئية من وزارة الاقتصاد والتجارة تقضي برفع راسمال الشركة الى 400 مليون ريال بدلا من راسمالها الحالي البالغ 243 مليون ريال يزيادة قدرها 157 مليون ريال وقال الدكتور عدنان علي المدير التنفيذي للشركة في مؤتمر صحافي ان

مجلس ادارة الشركة أقر في اجتماعه الاخير التوصية للجمعية العامة باعطاء الأفضلية بالاكتتاب للمساهمين حاملي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، بحيث يتم تخفيض علاوة الاصدار للمساهم حامل سهم الشركة واستيفاء كامل العلاوة من الشريك الاستراتيجي غير المساهم الراغب بالاكتتاب باسم الشركة وفقا لقيمة السهم المطروحة للاكتتاب الخاص. مشيرا الى ان الأولوية في الاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة ستكون للمساهمين حاملي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، بحيث يحق لكل مساهم الاكتتاب بنسبة ما يحمله من أسهم الشركة في ذلك التاريخ.

و حول مبررات زيادة رأسمال الشركة قال انه نظرا لتنوع وتكامل وترابط أنشطة السلام العالمية وشركاتها التابعة وتوزعها جغرافيا، فقد أتيحت للشركة وشركاتها التابعة فرص استثمارية مجزية وواعدة في عدة قطاعات ومناطق جغرافية. موضحا أن الشركة قامت بتقليص قائمة تلك الفرص والمشاريع، حيث انتقت مشاريع محددة في قطاعات وأنشطة مختلفة، مؤكدا أن الشركة حصلت على امتياز لتصنيع منتجات احدى الشركات العالمية الرائدة في دولة قطر، وقال ان الضرورة تقتضي عدم الافصاح عن تلك المشروعات والأنشطة قبل جاهزيتها للمباشرة بالانتاج..

وقال: لقد تم الاتفاق مبدئيا مع المؤسسات الاستشارية القطرية والخليجية على إدارة عملية الاكتتاب، وسيتم الإعلان قريبا عن أسماء تلك الشركات حينما يتم توقيع اتفاقية إدارة الاكتتاب الخاص لزيادة رأس المال...

كما كشف الدكتور علي النقاب عن أن شركة السلام العالمية قد حصلت على موافقة مبدئية من إدارة الشركات في وزارة الاقتصاد والتجارة على تأسيس شركة مساهمة مغلقة للاستثمار العقاري برأسمال قدره 500 مليون ريال قطري يسمح لغير القطريين بالمساهمة في رأسمالها بنسبة 49%. وستتولى الشركة المذكورة أنشطة الاستثمار العقاري وإدارة العقارات والمنشآت وتطوير الأراضي والعقارات وصيانة المباني والمنشآت وتجهيزاتها المدنية والكهربائية والميكانيكية بشكل عام. كما ستقوم الشركة المذكورة بمزاولة نشاطها في دولة قطر وخارجها وسيتم طرح أسهم الشركة بموجب اكتتاب خاص، وقد تم تكليف مؤسسات استشارية قطرية وخليجية لاستكمال دراسة الجدوى النهائية وإعداد مذكرة الاكتتاب الخاص، وسيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب الخاص وسيتم الإعلان عن وكلاء الاكتتاب الخاص قريبا، وستقوم السلام العالمية بدور المطور الرئيسي للشركة ومشاريعها، وعلى الرغم من كون الشركة في طور التأسيس فقد تم تحديد وانتقاء باكورة مشاريع الشركة التي سيعلن عنه بمجرد استكمال تأسيس الشركة قانونيا، وهو من بين أهم مشاريع التطوير العقاري التي ستشهدها الدوحة قريبا.